إعلان

حماية المستهلك: عقوبة تصل إلى 2 مليون جنيه للمخابز السياحية الغير ملتزمة بوزن الخبز

10:58 م الثلاثاء 19 يوليه 2022
حماية المستهلك: عقوبة تصل إلى 2 مليون جنيه للمخابز السياحية الغير ملتزمة بوزن الخبز

كتب – معتز عباس:


قال أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يتعاون بشكل كبير مع وزارة التموين، لافتًا إلى أن الرقابة التي يقوم بها الجهاز هي جزء من توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين.

وأضاف "حسام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك جريمة تسمى السلوك الخادع للمستهلك والإعلان المضلل وتصل عقوبتها لـ 2 مليون جنيه غرامة، متابعا: "المخالفة تحررت ضد المخبز السياحي الذي يبيع رغيف الخبز وزن 55 جرام وليس 90 جرام، والناس دي هتروح النيابة، وهيتم توقيع الجزاء عليهم".

وأكمل: "تم تحرير مخالفات ضد 13 مخبز ضمن جولة جهاز حماية المستهلك وفي ناس تكررت المخالفة وهتضاعف عليهم المخالفة التالية، لأنهم متخيلين أن الرقابة رخوة وهي مرة عدينا وخلاص".

وأكد أنه هناك مواطنين جاءوا للتصالح أمام النيابة، ويتم تطبيق غرامة 100 ألف جنيه على المخابز المخالفة وهي ليست بسيطة، مستنكرًا بقيام بعض المخابز بتقليل وزن رغيف الخبز؛ لأنها جريمة مخالفة واضحة.

ولفت إلى أن وزارة التموين تغطي أكثر من 72% من المواطنين بالخبز المدعم بـ 5 قروش للرغيف ووزنه لا يقل عن 90 جرامًا، وتتبقى شريحة حوالي 28% يشترون الخبز السياحي وإذا لم يلتزم المخبز السياحي بالأسعار العادلة للخبز ستتدخل الحكومة لتحديد أسعار الخبز الحر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان