إعلان

أستاذ هندسة بناء السفن: السفينة الغارقة بالمحيط الهندي متهالكة وحالتها سيئة

12:50 ص الجمعة 22 يوليو 2022
أستاذ هندسة بناء السفن: السفينة الغارقة بالمحيط الهندي متهالكة وحالتها سيئة

كتب- حسن مرسي:

قال المهندس عصام عزت البكل، أستاذ هندسة بناء السفن، إن هناك معايير فنية وضعتها المنظمة البحرية الدولية لمنح شهادة صلاحية وسلامة إبحار بشكل دوري للسفن، مشيرًا إلى أن هيئات التفتيش بالموانئ تتأكد فقط من وجود تلك الشهادة لدى دخول أي سفينة للميناء.

وأكد أستاذ هندسة بناء السفن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، مساء اليوم الخميس: "ليس من المفترض أن تكون السفينة بهذه الحالة من السوء ومن الواضح أنه لم تتم صيانة للسفينة منذ فترة بعيدة مما أدي لوجود صدأ وتآكل ببدنها".

وأشار المهندس عصام عزت البكل، إلى ان السفينة الغارقة بالمحيط الهندي من أخطر أنواع السفن وتنشطر لنصفين مثل (الخيارة) بسبب حمولة الحديد على متنها، مؤكدًا أن العمر الافتراضي لهذه النوعية من السفن تتراوح ما بين 14 إلى 18 عامًا، وطاقم المركب يكون مؤمنًا عليه لحمايته من حوادث الغرق.

ومن جانبها قالت الشقيقة التوأم للقبطان سامح سيد، أحد الموفقودين في حادث غرق سفينة في المحيط الهندي، أن شقيقها أرسل لها صور للسفينة منذ شهر وقال لها: "السفينة متهالكة وفي تسريب للمياه بداخلها، ولو مرجعتش متسبيش حقي"، لافتة إلى أن السفينة غادرت اليابان مرورًا بكوريا والصين وصولًا إلى جزر المالديف رغم سوء حالتها.

وأضافت شقيقة القبطان سامح سيد، خلال مداخلتها بالبرنامج، مساء الخميس: "أحد أصدقاء أخي كلمني من تليفون القبطان وقال لي الموج اخد أخوكي"، لافتة إلى أن شقيقها كان في السنة الثانية له من التدريب البحري وكان يستلزم أن يستمر في البحر لمدة عام، والأكاديمية البحرية التي يدرس بها شقيقي تواصلت معها للوقوف على أخباره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان