إعلان

بعد المناوشات الصينية الأمريكية.. رئيس هيئة قناة السويس: ندرس سيناريوهات كثيرة لنكون جاهزين لأي أزمة عالمية

10:33 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
بعد المناوشات الصينية الأمريكية.. رئيس هيئة قناة السويس: ندرس سيناريوهات كثيرة لنكون جاهزين لأي أزمة عالمية

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك دعم كبير وبشكل دائم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هناك متابعة ومناقشات للإجراءات التي تتخذها القناة لتحسين الملاحة في قناة السويس.

وأضاف "ربيع"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن شهر يوليو الماضي شهد تحقيق أعلى معدل لعبور السفن في تاريخ القناة وأعلى حمولة صافية وأعلى إيراد للدولار، موضحًا أن عدد السفن 2103 سفينة بنسبة زيادة 25.9 % والحمولة الصافية كانت 125 مليون طن بزيادة 18 % والعائد بالدولار 704 مليون دولار بزيادة 32% عن العام الماضي.

وتابع، أن يوم 29 يوليو الماضي شهد عبور أكبر عدد سفن حيث تم عبور في تاريخ القناة 85 سفينة، بحمولة 5 و6 ملايين طن، مؤكدًا أن قناة السويس جاهزة للتعامل مع هذه الأعداد الكبيرة، مقارنة بشهر يوليو العام الماضي.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أن المناوشات بين الصين الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية ما يحدث في تايوان، قد يؤدى إلى تعطيل سفن الحاويات التي تنتقل من الصين إلى أوروبا، وهو ما قد يكون له تأثير على قناة السويس، موضحًا أن هذا الأمر حدث من قبل في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، وكانت الحاويات الصينية قد توقفت بالكامل ولم يكن هناك شحن منها، ولكن هيئة قناة السويس وقتها اتخذت سياسات مرنة وتسويقية لجذب سفن جديدة لم تكن موجودة وحققنا التعادل ولم نخسر.

وأردف: "ندرس أكثر من سيناريو لنكون جاهزين في حالة حدوث حروب أو نتيجة أزمة اقتصادية يكون لدينا حلول نخرجها لمعادلة القيمة والقناة في النهاية تكون كسبانة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان