إعلان

أحمد موسى: مصر تعمل على الاقتراب من الاكتفاء الذاتي واللحوم البرازيلي انخفضت لـ 72 جنيه

09:21 م الأحد 21 أغسطس 2022
أحمد موسى: مصر تعمل على الاقتراب من الاكتفاء الذاتي واللحوم البرازيلي انخفضت لـ 72 جنيه

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى إن أسعار اللحوم البرازيلي انخفضت اليوم إلى 72 جنيها في المجمعات الاستهلاكية، وهو أمر نادر الحدوث في الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على الاقتراب من الاكتفاء الذاتي

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن المشروعات الزراعية الجديدة التي تنشئها مصر الآن توفر العملة الصعبة التي كانت تنفق في الاستيراد، موضحًا أن الأسعار تزيد في الدول الأوروبية بنسبة 30%، وهناك عصابات لسرقة المتاجر في أمريكا بسب شح السلع الأساسية.

وتابع، أن معدلات الجريمة سترتفع في العالم بسبب أزمة الغذاء والأمم المتحدة تحذر من كارثة العام المقبل والهند تعلن استيرادها للقمح، في حين أن مصر لديها أصناف جديدة من القطن والذرة والأرز في محطة بحوث سخا بكفر الشيخ.

وأردف، أن عدد من الدول الأوروبية تتعرض للجفاف مثل إيطاليا وألمانيا، وتتذكر فترة البؤس والشقاء بعد ظهور حجارة الجوع، موضحًا أن الرئيس الفرنسي طالب شعبه بالاستعداد للفترة المقبلة لأنها ستكون صعبة؛ نتيجة الأزمات التي تواجهها بلاده والمتمثلة في مشاكل الطاقة.

وأشار إلى أن انخفاض المياه كشف قطع أثرية في نهر بو الإيطالي، قائلًا: "هذه الأزمة تهدد القارة العجوز ودول العالم المختلفة، ولقوا قنبلة في إيطاليا من مخلفات الحرب بيرفعوها بونش، وفيه قرية مهجورة من التسعينات عادت للظهور في مدينة جاليسيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان