إعلان

أحمد موسي: قرار السيسي بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء هدفه التخفيف على المواطنين

08:42 م الأحد 28 أغسطس 2022
أحمد موسي: قرار السيسي بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء هدفه التخفيف على المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن فواتير الكهرباء في بعض الدول ستجعل المواطن يفقد عقله؛ مؤكدًا أن هذا الكلام ليس في مصر؛ إنما بريطانيا العظمى، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء بريطانيا قال لمواطنيه أنهم سيفقدون عقولهم بسبب فواتير الكهرباء، بينما تخفف مصر عن مواطنيها.

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأجيل زيادة الكهرباء لمدة 6 أشهر، هدفه التخفيف على المواطنين، موضحًا أن جميع الدول تشتكي بمرارة من أسعار الطاقة والكهرباء، التي ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وتابع، أن تاجيل عدم زيادة أسعار الكهرباء يكلف الحكومة 10 مليار جنيه، موضحًا أن جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج تحمل الدولة المصرية فاتورة الأزمة العالمية التي تضرب كل دول العالم.

وأشار، إلى أن الأزمات المتتالية التي ضربت العالم من كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ندفع فاتورتها في الوقت الحالي، موضحًا أن العالم تكبد خسائر تصل إلي 20 تريليون دولار بسبب الأزمات.

وأوضح "موسى" أن أسعار البن ارتفعت نتيجة مشكلات في المحصول بالبرازيل التي تصدر كميات كبيرة للعالم، الأمر الذي يترتب عليه زيادة بنسبة 70% عالميا، قائلًا: "فنجان القهوة بمصر وصل لـ 15 جنيها في بعض المناطق، اللي يقدر يشتري حاجة يشتريها لأن البن أسعاره ارتفعت نتيجة عوامل خارجية، وأصبحت الأسعار صادمة لعشاق القهوة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان