إعلان

"الاحتياطي مطمئن".. التموين: زيادة 30 % في جميع السلع على البطاقات التموينية

09:17 م الأحد 28 أغسطس 2022
"الاحتياطي مطمئن".. التموين: زيادة 30 % في جميع السلع على البطاقات التموينية

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، إن الزيادة الجديدة يستفيد منها 8 مليون أسرة بـ 833 مليون جنيه شهريًا، أي ما يقارب المليار جنيه شهريًا، وعدد المستفيدين 36 مليون فرد

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه لكي يكون هناك ضوابط للصرف أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بإضافة 4 سلع إضافية وهي المسلي النباتي والتونة والدقيق والمربى والطحينة.

وتابع، أن كل بطاقة تموين تضم 4 أفراد، يمكنها صرف 4 زجاجات زيت و8 كيلو سكر، وكيلو أرز للبطاقة لو عدد أفرادها 3 أفراد و2 كيلو أرز لو عدد الأفراد 4 أفراد فأكثر بجانب 2كيلو مكرونة لو عدد الأفراد 4 فأكثر.

وأوضح، أن الوزارة دعمت شركتي الجملة وأعطت لهم تعليمات للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بزيادة ضخ السلع التموينية بـ 30% عن المعدلات الطبيعية في كل الأصناف، مؤكدًا أن الاحتياطي الاستراتيجي مطمأن حيث أن هناك 1500 مخزن يصرف سلع لـ 40 ألف منفذ تمويني، فعمليات الإمداد يجب أن تكون مستمرة طوال الوقت.

وأردف، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، أن هناك 29 سلعة تموينية يتم صرفها من خلال 40 ألف منفذ منها سلعة الشاي؛ مؤكدًا أن عمليات الإمداد تتم بشكل خاص على بطاقات التموين، والوزير علي المصيلحي انتهى من وضع اللمسات النهائية على معرض أهلاً مدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان