إعلان

صندوق التنمية الحضارية: 40 مليار جنيه تكلفة القضاء على الشعوائيات غير الآمنة في مصر

01:07 ص الأربعاء 03 أغسطس 2022
صندوق التنمية الحضارية: 40 مليار جنيه تكلفة القضاء على الشعوائيات غير الآمنة في مصر

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن القيادة السياسية عملت على القضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة في مصر، وكانت تكلفة ذلك 40 مليار جنيه ، مشيرًا إلى أنه كان هناك عشوائيات غير آمنة وغير مخططة، وفي 2016 حصلنا على تكليف من الرئيس السيسي بالقضاء على العشوائيات غير الآمنة في عام 2020 بـ 357 منطقة بها 246 ألف وحدة.

وأضاف "صديق" في حواره لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع حلول قابلة للتطبيق من أجل القضاء على العشوائيات ونقل الأهالي لمناطق أكثر أدمية، موضحًا أنه تم حل ملف مثلث ماسبيرو بالجلوس مع أهالي المنطقة للتعرف على طلباتهم في إطار تطوير المنطقة .

وتابع، أن حوار الدولة كان صريحًا مع أهالي منطقة مثلث ماسبيرو بشأن تطوير المنطقة، موضحًا أنه تم العمل أيضًا على تطوير منطقة سور مجرى العيون وتم نقل مصانع وورش دبغ الجلود لـ الروبيكي، وتم تخيير الأهالي بعد الخروج من المنطقة وبعضهم حصل على وحدات سكنية في مدينة بدر والبعض الآخر حصل على وحدات سكنية في الأسمرات.

وأردف، رئيس صندوق التنمية الحضارية: "وضعنا حلولاً تخلق حياة كريمة لمن يخرج من المناطق العشوائية، وبعض الأهالي يحصلون على تعويض مادي مقابل الوحدة السكنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان