إعلان

كرم جبر: تدشين منصة لمكافحة وإجهاض الشائعات قبل ظهورها

10:49 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022
كرم جبر: تدشين منصة لمكافحة وإجهاض الشائعات قبل ظهورها

كتب – معتز عباس:

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه ناقش، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تفاصيل استضافة مصر مؤتمر وزراء الإعلام العرب، بحضور 13 وزير إعلامي عربي لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وأضاف "جبر"،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن استضافة هذا الاجتماع يأتي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وسيناقش انتشار الشائعات، وقضايا الإرهاب على مدار 3 أيام، وستنتقل رئاسة المؤتمر لمصر خلال العام المقبل.

ويتمنى أن يكون هناك حراكًا للإعلام والقضايا عند رئاسة مصر للمؤتمر، لافتًا إلى أن هناك قضايا مشتركة تواجه الدول العربية منها الإرهاب، متابعًا: "يجب عدم نشر اي محتوى يتعارض مع قيم والقوانين للدولة المصرية، وعليك تحترم ما التزمت به منها قيم دينية وأخلاقية، ونعد هذه الضوابط في المجلس لعدم نشر أي محتوى يتناقض مع قيم الدولة".

وأوضح أن مواجهة الشائعات تحتاج تضافر جميع المؤسسات الإعلامية ومؤسسات الدولة، لافتًا إلى أنه سيتم تدشين منصة لمكافحة وإجهاض الشائعات قبل ظهورها، حيث أن مصر يوجد بها 70 مليون حساب عبر منصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و40 مليون حساب عبر منصة (انستجرام).

وأكد أنه قبل 25 يناير، شهدت الدولة نشر الكثير من الشائعات التي تسببت في نشر الفوضى، لافتًا إلى أن من يبثون الشائعات يهدفون استهداف الشباب والنساء خلال الفترة المقبلة؛ كونها العناصر الفاعلة في الدولة، إلى جانب القضايا الجماهيرية مثل القضايا الرياضية.

ولفت إلى أنه لابد من التعاون خلال الموسم الرياضي المقبل بين البرامج الرياضية ووزارة الشباب والرياضة؛ من خلال ضوابط العمل الإعلامي التي يمكن من خلالها مواجهة التعصب، لافتًا إلى أن الشكاوى الواردة إلى الأعلى للإعلام تُدرس وسيتم اتخاذ قرارات بشأنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان