إعلان

"معدلات نمو إيجابية".. خبير اقتصادي يطمئن المصريين: "لا نواجه أي أزمات"- فيديو

09:48 م السبت 03 سبتمبر 2022
"معدلات نمو إيجابية".. خبير اقتصادي يطمئن المصريين: "لا نواجه أي أزمات"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد المصري تعافي بشكل كبير من الصدمات الخارجية خلال الـ 8 سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات جيدة للنمو في الاقتصاد المصري، حيث أن معدلات النمو الإيجابي ارتفعت إلى 6.6 %.

وأضاف "نافع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات تقشف لمواجهة التضخم ولكنها لم تؤثر على المواطن، موضحًا أنه تم تطوير صوامع حفظ القمح بـ 5 مليارات جنيه، بما يقلل الفاقد، ويعد نوعا من درء المخاطر.

وتابع، أن معدلات البطالة انخفضت من 13 % إلى 7.7 %، بما ينعكس على المواطن بارتفاع نسب التشغيل وتحسن مستوى المعيشة، كما أن معدلات التضخم انخفضت إلى 7 %، بعدما ظلت لفترة عند مستوى أكثر من رقمين -10- ولا تقارن بما عليه في الأرجنتين التي ارتفعت إلى 70 %.

وأشار إلى أن مصر تواجه فترة استثنائية تواجه كل دول العالم، نظرًا لجائحة كورونا واضطراب سلاسل الإمداد والحرب الروسية – الأوكرانية، موضحًا أن مصر لم تشهد ارتفاعا حادا في الأسعار مثل بريطانيا، حيث إن الأوروبيين لا يستطيعون إدارة الأزمة الحالية بشكل جيد، والقارة العجوز لا تستطيع أن تعيش بدون الغاز الروسي.

وشدد على أن مصر فى أمان من أزمة الحبوب العالمية، موضحا أن المشروعات القومية ساهمت فى توفير فرص عمل وتحقيق التنمية، والصناعات التحويلية أضافت كثيرا للاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان