إعلان

علي الدين هلال: الرئيس السيسي لديه حلم الجمهورية الجديدة ويعمل على تحقيقه بأدوات مختلفة

11:08 م الإثنين 05 سبتمبر 2022
علي الدين هلال: الرئيس السيسي لديه حلم الجمهورية الجديدة ويعمل على تحقيقه بأدوات مختلفة

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومقرر المحور السياسي في الحوار الوطني، إن الهدف من الحوار الوطني هو مصلحة مصر وتقدمها، مشيرًا إلى أن تغيير السياسة لا يجب أن يرتبط بتغيير المسؤول، وأن تكون هناك متابعة للتأثير على القرارات المتخذة.

وأضاف "هلال" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن هناك فارق بسيط ما بين التعبير عن الرأي والتحريض والتهديد باستخدام العنف، قائلًا: "الفارق بينهما شعرة، والتحريض والتهديد مرفوضين تمامًا".

وتابع، أنه استمع لفتاتين من المشاركات في الحوار وكانتا أكثر من رائعتين، مفضلاً تأدية العمل الجيد حتى وإن تأخر الوقت، متمنيًا أن تكون الحكومة أكثر قربًا من المواطنين، متمنيًا أن يكون هناك متابعة لأي قرار، ولدينا فرصة ذهبية للنظر في كل القضايا بهدوء ودون إثارة، وليس المقصود توجيه اللوم لأحد.

وتسائل مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، عن السبب الذي يمنع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن عمل حوارًا صحفيًا مع الإعلاميين شهريًا بشكل أوسع؛ يجيب فيه عن الأسئلة المطروحة على الساحة؛ لجعل الناس أكثر فهمًا، مطالبًا بظهور الوزراء بشكل أكبر في وسائل الإعلام للإجابة على أسئلة المواطنين، قائلًا: "خطوة تجعل الحكومة أكثر قُربًا من المواطنين، وليس هناك ما يمنع من الاعتراف بالخطأ".

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه حلم الجمهورية الجديدة ويعمل على تحقيقه بأدوات مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان