إعلان

زاهي حواس :إشادة إيلون ماسك بمعبد دندرة في غاية الأهمية للسياحة المصرية

11:51 م السبت 14 يناير 2023
زاهي حواس :إشادة إيلون ماسك بمعبد دندرة في غاية الأهمية للسياحة المصرية

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، إن إيلون ماسك أشاد بمعبد دندرة والحضارة القديمة، وهو أمر في غاية الأهمية للسياحة المصرية.

وأضاف "زاهي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن إيلون ماسك قدم إعلانًا قبل عامين وذكر فيه إن الأهرامات بناها سكان من الفضاء، موضحًا: "عقبت على هذا الإعلان تعقيب شديد اللهجة وبعدها اعتذر".

وتابع: "كان لدي محاضرة في سان فرانسيسكو وعلمنا حينها أنه مقيم بالمدين، وتواصلنا مع المساعد الخاص به عبر البريد الالكتروني وأخطرناه بعقد محاضرة لي في قلب المدينة، ولكنه اعتذر وقتها عن إمكانية الحضور والمشاركة"، موضحًا أن الرسالة التي نشرها بالأمس كانت انتهازًا للفرصة بعد تغريدة ماسك التي أشاد فيها بمعبد دندرة، وهو معبد لآله الحب والجمال واهتمامه".

وأوضح، أنه أطلق وثيقة على الإنترنت لاسترداد جزء مهم جدًا من آثارنا في الخارج، قائلًا: "حصلت على الآلاف التوقيعات وكانت رسالتي لإيلون ماسك بمثابة طلب دعمه في هذه الحملة، ولدينا فرصة للضغط الشعبي لإعادة أثارنا الموجودة في العالم".

وأكد: "رجعنا كل آثار توت عنخ آمون، ونتطلع لاسترداد حجر رشيد ورأس نفرتيتي من الخارج"، موضحًا: "لو إيلون ماسك قرر زيارة مصر أنا هشرحله الهرم بنفسي، وأعرفه إن الكائنات الفضائية مش هي اللي بنته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان