إعلان

"لا توجد أزمات".. رجب شحاتة: "أصحاب المضارب بيدفعوا من جيوبهم لوصول الأرز لأهالينا"

11:02 م الإثنين 16 يناير 2023
"لا توجد أزمات".. رجب شحاتة: "أصحاب المضارب بيدفعوا من جيوبهم لوصول الأرز لأهالينا"

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة صناعة الأرز باتحاد الصناعات، أن الفترة الحالية ليس هناك أزمة في صناعة الأز نهائيًا ومنذ بداية العام لم يكن هناك أي أزمات، ولكن كان هناك بعض المشكلات البسيطة وتم تداركها.

وأضاف "شحاتة" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الأرز العام الماضي كان سعره وصل إلى 20 و25 جنيه وكان الدولار سعره 15.60 جنيه، وحاليًا الدولار وصل لـ 29.61 والأرز سعره من 14 إلى 18 جنيه، بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وتابع، أن الأرز متوافر في كل مكان في مصر وكل نجوع مصر دون أي مشكلات، ليعلق الإعلامي أحمد موسى، قائلًا: "عايزك تقولي الكلام المضبوط"، ليرد شحاته، قائلًا: " دا الكلام الفعلي وأنا شخصيًا أتابع المضارب طوال النهار".

ووجه الشكر لكل المضارب في مصر على المجهود الذي يبذلوه، قائلًا: "مفيش حد بيخسر على طول، وساعات أصحاب المضارب بيدفعوا من جيوبهم عشان الأرز يروح لأهالينا".

وسأل الإعلامي أحمد موسى، رئيس شعبة صناعة الأرز، قائلًا: "دي المضارب التي تم إغلاق بعضها؟"، ليرد شحاتة: "في مناطق ليس بها صناعة أرز وتعمل في صناعة الأرز حاليًا ولم يكونوا يعملوا في الأرز في السابق لأنه لم يكن يصلهم أرز الشعير، وعند اجتماعهم مع وزير التموين أخرج لهم أرز من المنظومة فورًا وحسبوا التكلفة ولم يجبرهم الوزير على أي شيء".

وأردف: "لا يوجد أي نقص في كميات الأرز وما يتم تداوله في معارض أهلا رمضان يتم طرحه بأفضل جودة، وأعلى كسر فيه 10 % يباع ب 14 جنيه، والفاخر يباع ب 18 جنيه وهي أسعار للجمهور"، موضحًا: "الأرز لم يتأثر بالدولار أو بالأسعار الأخرى التي حدثت".

وعن استيراد مصر للأرز، رد رئيس شعبة صناعة الأرز باتحاد الصناعات: "استوردنا الأرز في عام 2017، والعام الماضي شهد استيراد 50 ألف طن فقط نظرًا لوجود عجز، ومصر تستهلك حوالي 3.5 مليون طن، والعام الحالي لدينا إنتاج يكفي استهلاكنا ويفيض بحوالي من من 200 ألف إلى 300 ألف طن زيادة".

وأكد: "العام الحالي لن يكون هناك عجز في الأرز والعام الماضي كنا نعرف أن هناك عجز في شهر أغسطس ولكن لم يكن يجب الإعلان على الملأ بسبب ضعاف النفوس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان