إعلان

رئيس شعبة المخابز: كارت الخبز الجديد متعدد الأسعار مثل كروت شحن المحمول

11:40 م الإثنين 16 يناير 2023
رئيس شعبة المخابز: كارت الخبز الجديد متعدد الأسعار مثل كروت شحن المحمول

كتب – معتز عباس:

قال عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز، إن اخر تكلفة للخبز المدعم كانت 65 قرشًا، لكن مع زيادة الأسعار وتغير سعر الصرف وصل 90 قرشًا، والدولة لا زالت تبيعه وتدعمه بسعر 5 قروش.

وأوضح "غراب"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أنه طرح خبز سيتاح بسعر التكلفة لغير حاملي البطاقات التموينية، لافتًا إلى أن الشعبة تمتلك 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية التي تنتج العيش البلدي المدعم بأوزان ومواصفات واسعار محددة.

وأضاف أن الخبز السياحي يباع في المخابز بجنيه واحد، والمتوقع سعر الرغيف في كارت الخبز سيكون من 60 قرش لـ75 قرشًا، لافتا إلى أن رغيف الخبز التمويني وزنه يصل إلى 90 جرام.

وأكد الدولة لها رؤية في تحديد قيمة سعر رغيف الخبز المباع على الكروت الجديدة، لافتًا إلى أنه تم التقدم لوزير التموين علي المصيلحي بتحديد كارت خبز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين وخلال أيام يمكن الحصول على الكارت وشراءه من مكاتب البريد وفق احتياجات كل شخص.

وأشار إلى أن كارت الخبز متعدد الأسعار مثل كروت شحن المحمول وفق احتياجات المواطنين طوال الشهر، مشيرًا إلى أن الدولة قررت طرح كارت مدفوع مسبقًا للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموين، حتى يستطيع شراء الخبز التمويني بسعر حر وفقًا لتكلفته المتغيرة شهرياً منهم وسيتاح عبر تلك الآلية طرح خبز بسعر التكلفة لغير حاملي البطاقات التموينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان