إعلان

التموين: إنشاء 7 مستودعات استراتيجية لتخزين 31 سلعة على مستوى الجمهورية

02:05 ص الإثنين 13 فبراير 2023
التموين: إنشاء 7 مستودعات استراتيجية لتخزين 31 سلعة على مستوى الجمهورية

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور إبراهيم العشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والبورصة السلعية، إنه من الموضوعات ذات الأولوية القصوى للدولة هو تحقيق الأمن الغذائى، والذي ينقسم إلى شقين، الأول الحبوب والصوامع، والثاني خاص بالسلع تامة الصنع.

وأوضح "العشماوي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء الأحد، أنه لدينا 64 مليون مستفيد من دعم السلع التموينية، وما يقرب من 23 مليون بطاقة تموينية، بالتالي كل مواطن لديهم تسع من الاختيار ما بين 31 سلعة تموينية.

وأضاف، أنه يتم تخزين الحبوب فى الصوامع والهناجر، ولدينا ما يقرب من 1600 مخزن على مستوى الجمهورية، موضحا أنه تمت دراسة تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، ليتم إنشاء 7 مستودعات استراتيجية لتخزين 31 سلعة على مستوى الجمهورية.

وأكد أن كل مستودع يخدم ما يقرب من 4 محافظات، والهدف من المستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية هو زيادة حجم المخزون ، وتقليل الفاقد والتالف، وأن يكون هناك جودة عالية فى تخزين السلع، لافتًا إلى أنه لدينا ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.

وأكد أن الشركاء فى هذا المشروع شركات كبرى من القطاع الخاص، لإدارة وتشغيل هذه المستودعات، موضحا أن المشروع نقلة نوعية فى الحفاظ على السلع الغذائية، بالشراكة، مع القطاع الخاص، على أن تقوم الحكومة بتخزين سلعها داخل هذه المستودعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان