إعلان

مجدي يعقوب: العالم كله يعاني لكن لا يوجد أمل بدون آلم

11:03 م الأحد 19 فبراير 2023
مجدي يعقوب: العالم كله يعاني لكن لا يوجد أمل بدون آلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور وجراح القلب العالمي مجدي يعقوب، إن العالم كله يعاني، لكن لا يوجد أمل بدون آلم، ولكن الشيء الجيد أننا نستطيع تخفيف هذه الآلام إذا عملنا سوياً كمجتمعات، بالتالي الأمل يولد من الألم والتعاون يخفف من وطأة الأمراض على المعانين منها.

وأوضح "يعقوب"، خلال حواره في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن الأطفال يمتلكون البراءة والفلسفة ومعلومات كثيرة لا نعرفها وهي عناصر مؤثرة، معقبًا: "إحنا بنتعلم من الأطفال وهما بيعلمونا دروس ودروس للمستقبل، وعلموني التفاؤل وأن ثمة مرونة وأنهم في أغلب الأحوال ورأيت ذلك بعيني في مصر وإفريقيا حيث يعانون بصمت وشجاعة وشهامة، وهذا ما تعلمته من الأطفال".

وأضاف أنه طوال مسيرته منذ عام 2008 منذ فكرة تدشين مركز أسوان، متابعا: "كنت متوقع أشوف حاجات كتيرة لكني فوجئت بكفاءات كثيرة في مصر وشباب رغم التحديات التي واجهتني في باديء الامر وكان الناس لديهم شكوك في نجاح التجربة".

وتابع: "وجود الشباب والمؤمنين بالرسالة كانت كبيرة وهو ما يؤثر في نفسي كثيرا فمثلاً مركز أسوان هو من أفضل مراكز في العالم ومن يصنعون المعجزات هم شباب مصريين متفائلين ومتحمسين، وهم التكوين الأعظم لأطقم مركز أسوان الطبي بنسبة 90-97% فهم يعملون بجد لأن لديهم إيمان بالمرض والمرضى واحترامهم خاصة القادمين من أماكن كثيرة، وأنا سعيد أن أكون جزء من ذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان