إعلان

"هتصرف على نفسها".. صندوق التنمية الحضارية يكشف تفاصيل منطقة حدائق الفسطاط

08:02 م الأحد 12 مارس 2023
"هتصرف على نفسها".. صندوق التنمية الحضارية يكشف تفاصيل منطقة حدائق الفسطاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن رئيس الوزراء زار اليوم تطوير حدائق الفسطاط ومسجد عمرو بن العاص، كما زار منطقة "السكر والليمون" بالجيارة، وهي امتداد مشروع سور مجرى العيون، والمقرر انتهاء المرحلة الأولى منها يونيو المقبل.

وأضاف "صديق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة، اليوم الأحد، أنه يجرى تنفيذ مشروع حدائق الفسطاط على مستوى عالمي بمساحة 500 فدان، حيث أن المشروع يتكون من 8 مناطق، هي منطقة استثمارية ومنطقة ثقافية ومنطقة المغامرات ومنطقة الفنادق والمنطقة التجارية ومنطقة القصبة، والساحة الخارجية لمسجد عمرو بن العاص، موضحًا أن ساحة عمرو بن العاص ستكون مختلفة ساحة المسجد نفسه والتي ستكون ساحة ترفيهية.

وتابع، أن هذا المشروع ستكون التكلفة المبدئية له 6 مليار جنيه، حيث أن رئيس الوزراء كان يؤكد أن المرحلة الأولى للمشروع، والتي تتكون من المنطقة الثقافية وساحة عمرو بن العاص، تنتهي في يونيو المقبل، موضحًا أن المشروع سيحتوي على 3 تباب كبار، ستكون كلها مزروعة والمباني ستكون قليلة لكي تكون الحديقة متنفس للمواطنين.

أردف، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن الحديقة سيكون بها منطقة سكنية وفندقية، موضحًا أن الجزء السكني سيكون باسم "جوهرة الفسطاط"، بتكلفة 3 مليارات جنيه، ليكون إجمالي تكلفة المشروع 9 مليارات جنيه.

وأكد "صديق" أن المشروع سيدر دخل وعائد على الدولة نظرًا لوجود مناطق استثمارية يتم عملها، قائلًا: "الصندوق تحول من صندوق تطوير عشوائيات ليكون صندوق تنموي يقوم بمشروعات استثمارية اقتصادية تساعد الدولة، وهذه المنطقة ستصرف على نفسها من الجزء الاستثماري الخاص بها، وهناك مستثمرين كثيرين يعرضوا المشاركة في المشروع ويتم المفاضلة بينهم لاستقطاب العملة الصعبة من الخارج، ومصر أصبحت مناخ خصب جدًا لاستقطاب الاستثمار الخارجي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان