إعلان

وزير النقل: عرض شركة "إيبلا مصر" أفضل العروض لإدارة قطارات النوم

01:12 ص الأحد 14 مايو 2023
وزير النقل: عرض شركة "إيبلا مصر" أفضل العروض لإدارة قطارات النوم

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن القطاع الخاص لديه القدرة على الإدارة والتشغيل لقطارات النوم، مشيرًا إلى أن عرض شركة إيبلا مصر المملوكة للمهندس نجيب ساويرس هو أفضل العروض المقدمة لإدارة قطارات النوم.

وأضاف "الوزير" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء السبت، أن شركة إيبلا مصر ستكون مسؤولة عن دفع مرتبات 1200 موظف في قطاع عربات النوم، بجانب رفع كفاءة وتجديد فرش كافة العربات الموجودة حاليًا على حسابها.

وتابع، أنه سيتم تجديد 140 عربة قطار نوم بالكامل على مستوى 10 قطارات بجانب صيانتها وتوفير قطع الغيار الكاملة لهم، ووضع مبلغ لإهلاك القطارات.

وأكد، وزير النقل، أن الوزارة ستحصل على 20% من أرباح الشركة الخاصة لدعم قطارات الضواحي، موضحًا أن قطارات النوم تقدم الخدمة للمصريين والأجانب المسافرين إلى الأقصر وأسوان.

وأوضح، أن شركة إيبلا مصر المملوكة للمهندس نجيب ساويرس، مسؤولة عن جذب جروبات سياحية من الخارج من كافة دول العالم بهدف تنشيط السياحة، وإقلالهم القطارات وتقديم خدمة متميزة لهم بجانب توفير وسائل النقل لزيارة المقاص السياحية بالأقصر وأسوان وإعادتهم للمطار عقب انتهاء زيارتهم بالكامل.

وأكمل: "أطرح الشراكة لأي مستثمر مصري أو عربي أو أجنبي لإدارة وتشغيل شركة النقل المتميز بـ 6 قطارات تالجو و30 قطار روسي"، موضحًا أنه يتم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات للحفاظ على المهمات لتحقيق دخل، والقطاع الخاص يسهم في تقليل الخسائر في السكة الحديد وتقديم خدمة متميزة للراكب.

وأردف، أن مرتبات 50 ألف موظف وعامل في السكك الحديدي تصل إلى 4 مليارات جنيه سنويًا، مؤكدًا أن إيرادات السكك الحديد تصل 4 مليارات جنيه لذلك فأن الهيئة توفبر مرتبات الموظفين فقد بدون الصيانة او التجديد.

واختتم حديثه، أنه لابد من التفكير بأسلوب استثماري في إدارة السكة الحديد لرفع أعباء الديون عن الوزارة وتحسين الخدمة للراكب، مؤكدًا أن الأطروحات لم تتوقف وتحقق النجاح على أعلى مستوى، ولابد من تأهيل الشركات للطرح في البورصة ولا يمكن أن يتم طرح الشركات الخاسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان