إعلان

أحمد موسى عن موسم حصاد القمح: "العوينات أرض الخير وتحولت لجنة خضراء"

08:58 م الأحد 14 مايو 2023
أحمد موسى عن موسم حصاد القمح: "العوينات أرض الخير وتحولت لجنة خضراء"

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي أحمد موسى، على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لموسم حصاد القمح بمشروع شرق العوينات، قائلًا: "تحولت إلى أرض الخير بعدما كانت صحراء جرداء، هناك رجال عمروا الصحراء وخضروها"، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة كانت تزرع في العوينات منذ التسعينيات.

وقال "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه في تسعينيات القرن الماضي، تم زراعة أول مساحة بالعوينات وقدرها 10 آلاف فدان، وصلت حتى قبل 2011 إلى 90 ألف فدان موضحًا أن شرق العوينات تابعة لمحافظة الوادي الجديد، على الحدود الغربية مع ليبيا والجنوبية مع السودان.

وتابع، أن هناك مصنع بطاطس على بعد 1.1 ألف كيلو متر من القاهرة في أقصى جنوب مصر، أنشأه جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، لافتا إلى أن هناك مساحات كبيرة منزرعة بالبطاطس في تلك المنطقة.

وأردف "موسى" أن هناك 1.5 مليون نخلة تم زراعتها بـ 50 نوعا مختلفا سوف تجعل مصر من أولى الدول إنتاجًا وتصديرًا للتمور، موضحًا أن الرئيس السيسي، كان سعيدًا خلال افتتاح موسم محصول القمح بالعوينات وتذوق سنبلة من القمح، قائلًا: "إن الدولة ماضية في استكمال مشروعات الزراعة بمختلف محافظات الجمهورية".

وأشار إلى أن هناك مطار مدني في شرق العوينات، بجانب وجود محطة للقطار الكهربائي السريع في توشكى بما يعد محفزًا للاستثمار والمستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان