إعلان

سمير صبري: هويتنا الاقتصادية واضحة وجلسات الحوار الوطني أظهرت وعي الأحزاب

08:31 م الثلاثاء 23 مايو 2023
سمير صبري: هويتنا الاقتصادية واضحة وجلسات الحوار الوطني أظهرت وعي الأحزاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني: "أنا في غاية السعادة أن أولى جلسات لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني أظهرت وعي الخبراء والسياسيين ومختلف الأحزاب السياسية المصرية وأن هناك إدراك للوضع الاقتصادي العالمي وأثر ذلك على الاقتصاد المصري.

وأضاف "صبري" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه كان هناك عدة أسئلة شائكة طرحت مثل هوية مصر الاقتصادية، وهو ما تم طرحه من أكثر من نائب وأكثر من حزب، وتم أخذ هذه الأسئلة في الاعتبار، حيث أن الدولة المصرية واضحة جدًا في هويتها الاقتصادية والواقع جيد ولكن ليس المأمول من الشعب المصري.

وتابع، أنه تم تطوير البنية التحتية بشكل ضخم جدًا في الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، بجانب الثورة التشريعية وإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن التوصيات التي خرجت من الجلسة اليوم أشارت إلى أننا مازلنا بحاجة إلى عمل أكثر وبعض المقترحات لهذا العمل.

وأردف "صبري" ، أن هناك 22 قرار صدروا كمحفزين للاستثمار في مصر، وهو ما كان له رد فعل إيجابي ويصبوا داخل لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، موضحًا أن ورش العمل التحضيرية لهذه الجلسة تم النقاش فيها حول المشكلات التي صدر بها قرارات وكأنها تحديات ومشكلات، واكن يتم التفكير هل هذه المشكلات تحتاج لقرارات أم تشريع.

ووجه مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، رسالة لكل مشكك في توصيات الحوار الوطني، قائلًا: "لم أتخيل أن الحوار سيكون بهذه الطريقة من التنظيم، ومش هنحل كل حاجة فور انتهاء الحوار ولكن في توصيات تغير المشهد"، موضحًا أن جلسات الحوار شهدت الاتفاق على أكثر من 90% من الأمور والمستثمر المحلي له أولوية أولى ونجاحه يجذب المستثمر الأجنبى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان