إعلان

"موسم مُبشر".. التموين: نتوقع توريد أكثر من 4 مليون طن قمح هذا العام

08:35 م السبت 06 مايو 2023
"موسم مُبشر".. التموين: نتوقع توريد أكثر من 4 مليون طن قمح هذا العام

كتب- محمد أبوالمجد:

علق المهندس كمال هاشم، رئيس الشركة العامة للصوامع والتخزين بوزارة التموين، على انتظام عملية توريد القمح، قائلًا: "موسم مُبشر جدًا”، مشيرًا إلى أن ما يميز موسم هذا العام هو وضع سعر عادل من وزارات التموين والزراعة واملالية للمزارع، حيث أن سعر أردب القمح أصبح 1500 جنيه، بما يعادل 10 آلاف جنيه للطن، وهو سعر عادل جدًا.

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "وصلنا لمليون و200 ألف طن توريد حتى الآن مقارنة بنصف مليون فقط العام الماضي في مثل هذا التوقيت، موضحًا أن موسم توريد القمح سينتهي في يوم 15 أغسطس القادم، ونسبة الحصاد حتى الآن بلغت 25% فقط حتى الآن من قبل المزارع".

وتابع: "نتوقع توريد أكثر من 4 ملايين طن قمح هذا العام"، حيث أن سعر توريد القمح مناسب وأقل من السعر العالمي، كما أن جودة القمح رائعة، لأن لا يُعلى عليه وأفضل بالنسبة للجودة ونسبة البروتين وأفضل من أي قمح مستورد"، موضحًا أن هناك لجنة مشكلة من سلامة الغذاء والتموين والزراعة والجهة المسوقة وهم من يقرروا الاستلام والنسبة ودرجات التقرير.

وأوضح، رئيس الشركة العامة للصوامع والتخزين بوزارة التموين: "نفحص درجة نقاوة ونظافة القمح وهو ما تحدده هيئة سلامة الغذاء بواسطة أجهزة حديثة ومتطورة، كما يتم تحديد درجة الرطوبة، بحيث لا يزيد معدل الرطوبة عن 14% أو 15%".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان