إعلان

محمود فوزي: تجربة الحوار الوطني يجب أن تستمر لحيوية تفاعل المجتمع مع موضوعاته

12:54 ص الخميس 15 يونيو 2023
محمود فوزي: تجربة الحوار الوطني يجب أن تستمر لحيوية تفاعل المجتمع مع موضوعاته

كتب – معتز عباس:


قال محمود فوزي، رئيس الامانة الفنية للحوار الوطني، إن كلمة السر في نجاح جلسات الحوار الوطني هي توافر المساحات المشتركة، مضيفًا أن الحوار الوطني قائم على احترام المؤسسات الدستورية.

وأضاف "فوزي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى المصرية"، مساء الأربعاء، أن تجربة الحوار الوطني فريدة أثبتت بشكل ناعم وبذكاء شديد للجميع دون أن يشعروا حجم المشتركات ما بيننا والتوافقات والنقاط المشتركة التي أكبر بكثير من مناطق الاختلاف والتي تعتبر بسيطة جدًا.

وأوضح، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرب عدد من الرسائل والأسئلة الهامة في كلمته خلال فعاليات منتدى الوطني للشباب، والتي من أهمها احترام المؤسسات، واحترامه الاختصاص الدستوري لجميع مؤسسات الدولة.

وأكد أن الوطني أثبت أن المجتمع حي في رأسه وجسده من حيث المتابعة والتقييم والتفعيل، وإخراج الأفكار والرؤى والكواد الجديدة، لافتًا إلى أن الحوار بدأ وحدد قضايا ثم يتم رفع مخرجات الجلسات للقيادة السياسية التي بدورها ستنظر فيها لكن النقطة الإيجابية في الموضوع هذه التجربة التي كشفت عن حالة الحوار يجب أن تستمر.

وأشار إلى أنه لا يوجد تصويت في الحوار الوطني وهذا احترامًا للرأي، مؤكدًا أن تجربة الحوار يجب أن يستمر لحيوية تفاعل المجتمع مع موضوعاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان