إعلان

الكيلو يصل لـ 64 جنيه.. منتجي الدواجن: هناك تراجع في الأسعار خلال الـ 3 أشهر الماضية

08:00 م السبت 17 يونيو 2023
الكيلو يصل لـ 64 جنيه.. منتجي الدواجن: هناك تراجع في الأسعار خلال الـ 3 أشهر الماضية

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن هناك توازن وتراجع لمتوسط أسعار الدواجن خلال الـ 3 أشهر الماضية، ومتوسط الأسعار من 64 جنيها لسعر المزرعة وتصل إلى 68 جنيها"، مضيفًا: "الدواجن مادة حية غير قابلة للتخزين، وأسعار الدواجن والبيض قابلة للانخفاض والارتفاع وفقا للعرض والطلب".

وقال "الزيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الارتفاعات والانخفاضات مرتبطه بالعرض والطلب وعدد المزارع التي تعمل وتعرض دواجنهم في البورصة، موضحًا أن التضخم والوضع الاقتصادي الاستثائي الموجود حاليًا لم نعيشه قبل ذلك، كما أن القوة الشرائية في جميع السلع وليست الدواجن فقط متأثرة كبيرًا بالأحداث العالمية والأزمة الاقتصادية وهو ما يؤثر بشكل مباشر على أسعار الدواجن.

وتابع، أنه عقب جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية شعرت كل دولة بقيمة الاكتفاء الذاتي مع الأزمة العالمية، وهو توجه القيادة السياسية بأهمية الاكتفاء الذاتي وتعظيم أي سلعة بها اكتفاء ذاتي.

وأضردف، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن،: "لدينا كتفاء ذاتي من الدواجن وأصبح لدينا فائض وبدأنا التصدير لبعض الدول مثل الإمارات وفلسطين"، مؤكدًا: "أسعار اللحوم الحمراء وصلت لأسعار مرتفعة ولولا وجود الدواجن كان الأمر سيكون صعبًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان