إعلان

هشام إبراهيم: مؤسسة التمويل الدولية بيت خبرة تحتاجه الدولة المصرية

08:20 م الأحد 18 يونيو 2023
هشام إبراهيم: مؤسسة التمويل الدولية بيت خبرة تحتاجه الدولة المصرية

كتب- محمد أبوالمجد:

‏علق الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، على توقيع اتفاقية لتعيين مؤسسة التمويل الدولية مستشارًا استراتيجيًا للحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، قائلًا: "إن هناك إطارًا جديدًا للشراكة بين الدولة المصرية والبنك الدولي بالأذرع المختلفة".

وقال "إبراهيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، إن هذا البرنامج الجديد للشراكة 2023/2027 يستهدف أمرين الأول زيادة حجم المحفظة بشكل عام، والثاني أن البنك الدولي وخاصة مؤسسة التمويل ليست مجرد ذراع تمويلي واستثماري ولكنها أيضًا بيت للخبرة.

وتابع، أن مصر بحاجة إلى الخبرات هذه المؤسسة الدولية العريقة، لأن بالتأكيد دخولها في أي مشروع يعطي درجة من الثقة وهذه الثقة تصل بأسرع وقت ممكن لمؤسسات الاستثمار على المستوى الدولي.

وأردف، أستاذ التمويل والاستثمار أن برنامج الطروحات المصري يتفق تمامًا مع وثيقة ملكية الدولة وهو التزام دولي من الحكومة بالتخارج من قطاعات النشاط الاقتصادي، موضحًا أن مؤسسة التمويل الدولية أكدت دعم الحكومة للطروحات الحكومية لزيادة مشاركة القطاع الخاص لبناء اقتصاد مستدام ومرن.

وأكد أن مؤسسة التمويل ليس لها دور رقابي وإنما تدخل في مشروعات تستفيد منها قطاعات عريضة من المجتمع، وهو بيت خبرة تحتاجه الدولة المصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان