إعلان

جمال ياقوت: جميع العقارات قابلة للتسجيل في الشهر العقاري

11:55 م الإثنين 19 يونيو 2023
جمال ياقوت: جميع العقارات قابلة للتسجيل في الشهر العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن تدخل القيادة السياسية في مشكلة الشهر العقاري كان رشيدًا بشكل كبير، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن 95% من عقارات جمهورية مصر العربية كانت غير مسجلة.

وأَضاف "ياقوت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الاثنين، أن وزارة العدل قامت بتعديل بعض أحكام القانون 114 لسنة 1946 لتنظيم الشهر العقاري فظهر القانون 9 لعام 2022 والذي تم العمل به بداية من 7 مايو 2022 لتبسيط وتسهيل الإجراءات.

وأوضح، أن هذا القانون جاء به مميزات لم تأتي في القوانين السابقة في العصر القديم أو السابق، ووضع حد وسقف زمني بإنهاء كافة إجراءات التسجيل خلال 37 يومًا فقط، والقانون قام بفصل إجراءات التسجيل عن سداد ضريبة التصرفات العقارية.

وتابع، أن ما يميز هذا القانون أنه أتى بضمانات من شأنها تبسيط وتسهيل إجراءات التسجيل بشكل يقضي على كافة الحلقات العربية، موضحًا أن جميع العقارات قابلة للتسجيل في الشهر العقاري، وفقًا لأحكام القانون 9 لسنة 2022.

وأردف، رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن وزير العدل قرر وضع 3900 جنيه رسوم ثابتة، تحت التسوية، لتسجيل العقارات في الشهر العقاري، موضحًا أن نسبة تسجيل العقارات متفاوتة بين الحضر والريف، والنسبة الخاصة بعدم تسجيل 95% من العقارات في مصر، كانت تخص الفترة السابقة على تعديل التشريعات.

وأشار إلى أن القانون استهدف جميع العقارات في الجمورية كافة، سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان