إعلان

أستاذ جراحة القلب بطب طنطا يكشف كواليس الاعتداء عليه بفرد خرطوش من أحد المعيدين

11:00 م الأربعاء 21 يونيو 2023
أستاذ جراحة القلب بطب طنطا يكشف كواليس الاعتداء عليه بفرد خرطوش من أحد المعيدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور عبدالهادي طه، أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة طنطا، واقعة الاعتداء عليه بفرد خرطوش من قبل معيد داخل مستشفى جامعة طنطا، قائلًا: "الواقعة حدثت من أحد الأطباء الذين كانوا موجودين في قسم جراحة القلب والصدر، وكان كثير المشكلات مع زملائه، ولا أعرف هل يعاني من ظروف نفسية أو سلوكية أم لا، ولكنه كان يعتدي على زملاءه بالضرب".

وأضاف "طه" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الطبيب المتسبب في الواقعة أحدث مشكلات مع المرضى من قبل، قائلًا: "شد خرطوم من صدر مريض عنوة، بلا مبالاة وكان بيضرب المرضى قبل كده"، مؤكدًا أنه قدم مذكرة لمجلس قسم جراحة القلب والصدر، فحواها أن هذا الشخص لا يصلح لأن يكون جراحًا للقلب والصدر ولابد من اتخاذ الإجراءات القانونية معه، فيما رفع المجلس المذكرة للكلية والذي بدوره قام بتحويله للتحقيق في الجامعة، وبعد ذلك حصل على جزاء بالتنبيه المشدد، ثم قدم استقالته بعد ذلك، لرفض الأطباء العمل معهم لخوفهم على المرضى".

وتابع، أن هذا الطبيب قام بعد ذلك بالتقديم في الإعلان لقسم التشريح برئاسة الدكتورة أمل حلاوة، قائلًا: "راح هناك عمل نفس المشاكل وضرب زميلاته المعيدات وتوعد زميلاته ورئيسة القسم بالقتل أيضًا".

وأشار إلى أن رئيس قسم التشريح تواصلت معه وطلبت الملف الخاص بالطبيب المثير للمشاكل، لرفع مذكرة قانونية للجامعة وأرسلتها لها، موضحًا: "ربما يكون سبب الواقعة الأخيرة معي أن بعض الأشخاص أخبروه أني من قمت بإرسال الملف الخاص به للدكتور أملا حلاوة رئيس قسم التشريح، رغم أن إرسالي للملف شيء قانوني".

وأكمل: "هذا الطبيب ذهب الثلاثاء الامضي لقسم التشريح لمقابلة رئيسة القسم الدكتورة أمل حلاوة ولكنه لم يجدها، فجه القسم عندي وكان عندي مرور على العناية المركزة لجراحة القلب والصدر، وعقب إعطاء تعليماتي للمساعدين الخاصين بي".

وأردف: "وأنا خارج من العناية لقيت حد بينده عليا، ولسه ببص لقيت الخرطوش في دماغي وفقدت الوعي لمدة دقيقة إلى دقيقتين، وأحد نوابي قام بأخذي على قدمه لعدم الوقوع على رأسي"، مؤكدًا: "الدم كان بيخرج من دماغي في كل مكان وقمت بتقطيب رأسي وإجراء أشعة مقطعية، وزملائي قالوا لي أن هذا الطبيب ضغط على الخرطوش لأكثر من مرة ولم يحدث الأمر سوا مرة واحدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان