إعلان

برلماني يكشف تفاصيل قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

08:04 م الإثنين 10 يوليه 2023
برلماني يكشف تفاصيل قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق النائب طارق رضوان، رئيس لجنة جقوق الإنسان بمجلس النواب، ومقدم مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على تقديم البرلمان الشكر له كمقدم للمشروع على دراسته وصياغته الجيدة، قائلًا: "وسام كلفت به من قامة تشريعية بصفته رئيسًا أسبق للمحكمة الدستورية العليا ورئيسًا لمجلس النواب، وقامة تشريعية قامت بالإثناء على التشريع المقدم الخاص بالتحالف الوطني، ومش عارف أوصف سعادتي قد ايه".

وقال "رضوان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين: "موافقة البرلمان اليوم على مشروع القانون كان تتويج للمجهود المضني الذي قام به الزملاء في إعداد القانون والطاقم المعاون"، موضحًا أن المشروع مكون من 23 مادة، وهو منظم ومظلة تشريعية ضامنة للتحالف الوطني.

وتابع، أن التحالف مبني على ائتلاف ما بين منظمات العمل والمجتمع المدني بشكل عام ينضم إليه الكيانات سواء على مستوى المركزي في القاهرة أو مستوى الإقليمي في المحافظات، ويسمح أن ينشأ فروع للتحالف الوطني في الخارج، قائلًا: "يحق للأشخاص خارج مصر جمع التبرعات، لوجود العمل الأهلي".

وأردف، رئيس لجنة جقوق الإنسان بمجلس النواب، ومقدم مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف نابع من المؤسسة التشريعية، ومجلس النواب والجهات الرقابية ستعمل على ضبط منظومة التحالف الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان