إعلان

وزيرة البيئة: إفريقيا تحتاج 38 مليار دولار للتكيف مع التغير المناخي

10:07 م الأحد 16 يوليو 2023
وزيرة البيئة: إفريقيا تحتاج 38 مليار دولار للتكيف مع التغير المناخي

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الأسبوع الماضي تم رصد أعلى درجات للحرارة في الدول الأوروبية، وذلك رجع لعدة أسباب، أبرزها أن الدول الأوروبية لجأت أنها تعمل على تسريع خفض الانبعاثات واستخدام الوقود الأحفوري حاليًا.

وأضافت "ياسمين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن مصر تعمل على تخفيض نسبة كبيرة من ثاني أكسيد الكربون التي تخرج من عوادم السيارات وانبعاثات المصانع، موضحة أن مليار و200 مليون جنيه دخل للمزارعين من المكابس بدلا من حرق قش الأرز في إطار مواجهة تلوث الهواء من الدولة.

وتابعت، أن المشروعات التي تنفذها وزارة الري منها خطة لحماية السواحل لمسافة 50 كيلو مترًا، قائلة: "أي مشروع يتم تنفيذه في مصر يتم معرفة مسار السيول المتوقعة فيه".

وأوضحت، وزيرة البيئة، أن هناك عدة آثار ناجمة عن قضية التغير المناخي بقارة إفريقيا، قائلة: "إن 38 مليار دولار هي احتياجات إفريقيا في مشروعات التكيف مع التغير المناخي ولم تحصل إلا على 3% فقط"، مؤكدة أن هناك تركيزًا على توفير التمويل لمشروعات التكيف للدول النامية.

وأكدت "فؤاد" أن إفريقيا تحتاج إلى تنمية القدرات الوطنية ونقل التكنولوجيا في الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحة أن هناك تنسيقًا كبيرًا في العديد من المبادرات الخاصة بقضية التغير المناخي واستضافة دبي للقمة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان