إعلان

"مرض غير معدي".. الطب الوقائي: لا داعي للذعر والبلبلة بسبب حمى الضنك

11:39 م الثلاثاء 18 يوليه 2023
"مرض غير معدي".. الطب الوقائي: لا داعي للذعر والبلبلة بسبب حمى الضنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، تطورات الحالة الصحية لمصابي حمى الضنك بمحافظة قنا، قائلًا: "إنه عقب ثبوت الإصابة بالمرض فأنه وفقًا للشفافية والافصاح وعقب الفحوصات العلمية بعد دراسة الأعراض الإكلينيكة والفحوصات المعملية للعينات المسحوبة من المصابين والفحص الحشري للبعوض واليرقات ثبت أن المصابين هم مصابين بفيروس حمى الضنك ".

وقال "قنديل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، إن حمى الضنك هو مرض فيروسي ينتقل عن طريق البعوض وتحديدًا البعوضة المصرية التي يطلق عليها "الزاعجة"، موجهًا رسالة للمواطنين: " لا داعي لإثارة الذعر والبلبلة بسبب حمى الضنك لأنها بسيطة، واطمنوا".

وتابع، أن مرض حمى الضنك غير معدي كما هو متداول على السوشيا ميديا، ولاصحة للقيام بحجر صحي، موضحًا أن الفترة العلاجية للأعراض تحتاج إلى أسبوع على أقصى تقدير، كما أنه تم التنوية على المواطنين بتغطية المياه في المنازل والتخلص منها يوميًا حتى لو كانت في أطباق الطعام، لأن الأعراض المرضية تنتشر بواسطة البعوض.

وأردف، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أنه يتم رش المبيدات للتخلص من البعوض ومنع انتشاره، مؤكدًا أن الخطر في المياه الراكدة وليس الجارية في المصارف والمجاري المائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان