إعلان

الأرصاد: انكسار الموجة الحارة بدءَا من اليوم واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة

08:13 م السبت 29 يوليو 2023
الأرصاد: انكسار الموجة الحارة بدءَا من اليوم واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

طمأنت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المصريين ببدء انكسار حدة الموجة الحارة اليوم السبت، قائلة: "بدأنا نشهد انخفاض في درجات الحرارة بحوالي من درجتين إلى 4 درجات"، مشيرة إلى أن البلاد على مدار الأسبوعين الماضيين سجلت درجات حرارة مرتفعة بشكل كبير ما بين 38 و40 درجة مئوية بشكل متواصل لدرجة الحرارة العظمى في الظل.

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "إن درجات الحرارة بدأت تنخفض اليوم، وبدأنا نعود إلى المعدلات الطبيعية وربما تزيد بمعدل درجة واحدة والعظمى على العاصمة سجلت 35 درجة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وربما ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة 35 درجة مئوية ".

وتابعت، أن هناك استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة بما يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، حيث أن شهر يوليو وأغسطس هو ذروة فصل الصيف بسبب الارتفاعات الكبيرة في نسب الرطوبة، والتي تستمر الأيام المقبلة والتي تزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأردفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة في الظل بالقاهرة الكبرى خلال الأسبوع الجاري 35 درجة، ومع نسب الرطوبة يمكن أن الإحساس بها 39 درجة، كما أن الانخفاض في درجات الحرارة يشمل جميع محافظات الجمهورية بما فيها الصعيد الذي يسجل 42 درجة بعدما كان يسجل 45 درجة.

وأوضحت أن هناك استكمال لتكون الشبورة المائية خلال الأسبوع الجاري، مؤكدة أن هناك رياح خلال الأيام المقبلة ولكنها غير مثيرة للرمال والأتربة تعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات الليل والمساء، ويزيد من الإحساس بدرجات الحرارة ليلا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان