إعلان

متحدث الصحة: لدينا مليون عامل يعملون في مجال تداول الغذاء على مستوى الجمهورية

01:04 ص الإثنين 21 أغسطس 2023
متحدث الصحة: لدينا مليون عامل يعملون في مجال تداول الغذاء على مستوى الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس


كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل إصدار الشهادات الصحية للعاملين في مجالات التغذية، مؤكدًا أن الهدف من هذه الشهادات هو ضمان الصحة العامة سواء للعامل أو المتعامل معه.

وقال "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، على "القناة الأولى المصرية"، مساء الأحد، أن الشهادات الصحية هي وثيقة تؤكد خلو العامل متداول الأغذية من الأمراض وتضمن للمتعامل وصول غذاء كامل وسليم، مشيرًا إلى أنه في مصر حوالي مليون عامل يعملون في مجال تداول الغذاء على مستوى الجمهورية، كما أن يوجد 251 مركزا للفحص والكشف على المشتغلين في مجال الغذاء.

وأوضح أن العامل كان يجب عليه أولًا التقدم طلب للحصول على الشهادة الصحية ثم يحصل على شهادة مختومة بشعار الجمهورية تثبت سلامته، لكن الفترة الحالية يتم العمل على ميكنة الإجراءات وتسهيل التسجيل.

وأضاف أن التقديم سيكون التقديم إلكترونيا وتحميل البيانات الخاصة بالعامل، ثم يحدد له ميعاد في أقرب مكان للكشف بالمركز ويحصل على النتيجة أو الشهادة بعد ذلك عن طريق البريد.

وتابع: "بهذه الطريقة نسهل الإجراءات ونطمئن لعدم حدوث تلاعب في الشهادات وتصل للمستحق بشكل سريع للمكان الذي يحدده في عنوانه، وفي نفس الوقت بيكون في قاعدة بيانات واضحة للعاملين ومواعيد تجديد الشهادات، لأنه هدفنا هو التأكد من السلامة الصحية للعاملين في مجال الغذاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان