إعلان

البترول تكشف تفاصيل الكشف الجديد في منطقة امتياز قناة السويس

09:53 م الثلاثاء 22 أغسطس 2023
البترول تكشف تفاصيل الكشف الجديد في منطقة امتياز قناة السويس

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن الكشف البترولي الجديد في خليج السويس، حدث في منطقة امتياز جيسوم بالخليج، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف عدد من الآبار فيها، بإنتاجية بحوالى 4 آلاف برميل في اليوم، ونتيجة استخدام تكنولوجيات جديدة والحفر في طبقات جديدة من الأرض فأنه تم العثور على الزيت الخام لأول مرة في طبقات جيولوجية.

وأضاف "عبد العزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" مساء الثلاثاء، أنه تم إطلاق اسم على البئر، ليسمى بحقل شمال جيسوم الشمالي، وبعد الحفر تم العثور على خزان رئيسى، موضحًا أنه تم استخدام تسهيلات حفر مؤقتة للوصول للإنتاج من 2500 برلميل في حقل شمال جيسوم الشمالي إلى 23 ألف برميل يوميًا، مقارنة بـ 4 آلاف برميل يوميًا.

وتابع، أن هذا الاكتشاف يؤكد أن هذه المنطقة لازالت واعدة ولم تبح بكامل أسرارها، موضحًا أن وجود هذا الخزان يحفز الشركاء الأجانب لضخ استثمارات وحفر آبار جديدة مما يؤدى لزيادة إنتاج مصر من الزيت الخام ويعوض النقص الطبيعى للآبار.

وأشار إلى أن الخطة القادمة تم طرحنا مزايدات بالبحر الأحمر ستبدأ الحفر مع بداية العام الجديد، وليدنا اكتشافات بترولية واعدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان