إعلان

خالد أبو بكر يطالب المشككين بمشروعات قناة السويس بالاعتذار للرئيس السيسي

07:27 م الأحد 27 أغسطس 2023
خالد أبو بكر يطالب المشككين بمشروعات قناة السويس بالاعتذار للرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا الظنيني:

وجه خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، رسالة للمشككين في مشروعات قناة السويس مطالبهم بالاعتذار للرئيس عبدالفتاح السيسي، لأن ما قام به في قناة السويس يعد مشروع ناجح بالأرقام، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي، للفريق أسامة ربيع بأن تكون هناك تنمية دائمة في القناة يتفرع عنها تنمية في الخدمات ومعدلات العبور وعائد الشركات ومد خطوط ملاحية جديدة.

وقال "أبو بكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن هناك اجتماعات يومية وأسبوعية للفريق أسامة ربيع من أجل متابعة المشروعات الجاري تنفيذها في الهيئة، موضحًا أن عائدات قناة السويس سجلت عائدات تاريخية قدرها 9.4 مليار دولار في العام المالي الماضي.

وتابع، أن قناة السويس الجديدة تسببت في عائدات مليارية إلى دخل القناة، قائلًا: "إن تكلفة القناة عادت أضعاف"، موضحًا أن هناك توجيه رئاسي للفريق أسامة ربيع بتطوير القطاع الجنوبي بقناة السويس من خلال إنفاق 9 مليارات جنيه من ميزانية الهيئة ولم يكلف الدولة شيئًا، موضحا أن نسبة الإنجاز بلغت 94 %.

وأردف: "أن أي سفينة في العالم مهما كبر حجمها، يمكنها المرور في قناة السويس، مبينا أن أنه تم تقليل زمن المرور من 18 ساعة إلى 11 ساعة وهذا له عائد اقتصادي يتمثل في توفير استهلاك الوقود الذي له مردود إيجابي على البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان