إعلان

بالصور: احتفالات الكنيسة القبطية بمصر بأعياد الميلاد

01:19 م الإثنين 07 يناير 2013

 

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء الأحد قداس عيد الميلاد الذي أقيم بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في العاصمة المصرية.
تدفق المسيحيون الأقباط على الكاتدرائية المرقسية لحضور قداس منتصف ليل الاحد المكرس للاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح وفق التقويم المشرقي.
تعالت الترانيم والتراتيل الكنسية في قداس عيد الميلاد في الكاتدرائية المرقسية في العباسية، وفي الصورة سيدة قبطية ترتل صلاتها في القداس.
اقيمت احتفالات عيد الميلاد بمصر وسط اجراءات أمنية مشددة، وفي الصورة لحظة دخول البابا تواضروس إلى كاتدرائية القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية بالعباسية.
لا يقتصر الاحتفال على الاقباط المصريين، بل يشارك فيه اتباع الكنيسة الشرقية في مختلف انحاء العالم، وفي الصورة عدد كبير من مسيحيي إثيوبيا حضروا الى الكاتدرائية المرقسية للمشاركة في القداس.
توافد العديد من الشخصيات الرسمية والسياسية على الكنائس في مختلف انحاء البلاد لتقديم التهنئة. وفي الصورة عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ورئيس حزب المؤتمر يحضر احتفالية الاقباط بعيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية.
كانت تلك المرة الأولى التي يرأس فيها البابا الجديد تواضروس الثاني قداس منتصف الليل باعياد الميلاد بعد أن انتخب خلفا للراحل شنوده الثالث الذي توفي في مارس/آذار الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان