إعلان

مستشفى: حالة مايكل شوماخر حرجة

09:43 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

مستشفى: حالة مايكل شوماخر حرجة

لندن – (بي بي سي):
قال المستشفى الفرنسي الذي يعالج فيه بطل السيارات السابق مايكل شوماخر من إصابات لحقت به جراء سقوطه أثناء ممارسته هوايته المفضلة في التزحلق على الجليد إن حالته خطرة.

وجاء في تصريح أصدره المستشفى الواقع في جرينوبل جنوب شرقي فرنسا أن "شوماخر مصاب بشدة دماغية خطيرة، وكان فاقدا للوعي لدى وصوله المستشفى، واقتضت حالته اجراء تداخل جراحي فوري."

وكان شوماخر يمارس التزلج مع ابنه البالغ من العمر 14 عاما خارج المضامير المخصصة لذلك في منتجع ميريبيل عندما وقع الحادث.

وقال مدير منتجع ميريبيل الذي وقع فيه الحادث قد قال في وقت سابق إن شوماخر كان يرتدي خوذة واقية عندما سقط وارتطم رأسه بصخرة.

وكانت الشرطة الفرنسية قد بدأت تحقيقات في الحادث.

وكان شوماخر البالغ من العمر أربعة وأربعين عاما قد نقل إلى مستشفى محلي بمروحية أول الأمر.

ورغم أن متحدثا في المستشفى أشار إلى أن حالة شوماخر ليست خطيرة للغاية إلا أنه تم نقله في وقت لاحق إلى مستشفى تخصصي في مدينة جرينوبل لتوفير المزيد من إمكانات العلاج.

عملاق الفورمولا واحد
يعتبر مايكل شوماخر من أعظم السائقين في تاريخ سباقات الفورمولا واحد حيث سبق له أن فاز باللقب سبع مرات خلال حياته الرياضية.

وكان السائق الألماني قد اعتزل نهائيا العام الماضي بعد عودة قصيرة للسباقات بعد اعتزاله لمدة عامين.

وفاز بآخر لقب له عام 2004.

انطلقت مسيرة مايكل شوماخر الرياضية عام 1991، وفاز منذ ذلك الحين بأكبر عدد من السباقات والألقاب من أي سائق آخر في التاريخ، فقد فاز في 91 سباقا ويعتبر واحدا من اثنين فقط شاركوا في 300 سباق للجائزة الكبرى في الفورمولا واحد.

وقد دخلت المنازلات خاضها في المضمار مع البريطاني ديمون هيل والكندي جيل فيلنوف سفر أساطير سباق السيارات، وكانت تدفعه دائما روحه التنافسية الوثابة التي لا ترتوي.

ولد مايكل شوماخر في يناير 1969 في قرية قرب مدينة كولونيا غربي ألمانيا، وكان والده بناءً يدير أيضا مضمارا صغيرا لسيارات (الجو-كارت). وكانت أمه تعمل نادلة في مطعم المضمار.

وفي عام 1987، أصبح مايكل بطل ألمانيا وأوروبا في هذا الصنف من السيارات الصغيرة مما أهله للاحتراف.

وفي 1991، اقتحم عالم الفورمولا واحد بتأهله في المركز السابق لسباق بلجيكا للجائزة الكبرى، ولم تمض سنوة واحدة على ذلك حتى فاز بأول سباقاته في سيارة بنيتون.

وبعد انضمامه إلى فريق فيراري عام 1996، تعرض شوماخر للكثير من الانتقاد لمحاولته إخراج فيلنوف من المضمار عنوة في سباق إسبانيا، آخر سباقات موسم 1997. وقد عوقب على ذلك بحرمانه من البطولة.

ولكنه واصل تقدمه المضطرد في العقد التالي، ومضى من نصر إلى نصر حتى هيمن على هذه الرياضة قبل محاولته الاعتزال عند بلوغه الـ 37 من العمر.

ولكنه لم يتمكن من مقاومة إغراء السباقات، ولذا عاد في عام 2010 بعد توقيعه عقدا مع شركة مرسيدس.

إلا ان السنوات تمكنت من قدراته الهائلة، ولم ينجح في عودته الثانية، واعتزل للمرة الأخيرة في العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان