إعلان

هل تؤيد إغلاق المحال التجارية عند أوقات الصلاة؟

07:25 م الجمعة 06 ديسمبر 2013

هل تؤيد إغلاق المحال التجارية عند أوقات الصلاة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

تناقل قراء صفحات التواصل الاجتماعي اضغط هنا مقالاً (موقع خارجي باللغة الانجليزية) للكاتب السعودي عبد اللطيف الملحم في جريدة ''آراب نيوز'' الناطقة باللغة الانجليزية قال فيه أن إغلاق المراكز التجارية والخدمات الأساسية كمحطات الوقود والصيدليات عند أوقات الصلاة أمر يحتاج إلى إعادة نظر.

وأكد الملحم عدم اعتراضه على مبدأ إيقاف العمل لأداء فريضة الصلاة ولكنه اقترح إيجاد جدول أكثر مرونة يتسنى من خلاله للعاملين أداء الصلاة بالتناوب لتجنب تعطيل الزبائن ممن قد يكونون بأمس الحاجة لهذه الخدمات.

وأضاف الملحم في مقاله أن تعطيل العمل بزمن لم تتجاوز فيه مساحة المحلات التجارية بضعة أمتار كان أمراً بالغ السهولة، أما اليوم فإن المجمعات التجارية الشاسعة والعدد الكبير من العاملين فيها أمران مهمان يجب على السلطات، حسب رأيه، أن يأخذانهما في الحسبان نظراً للضيق الذي سيجلبه تعطيل العمل للزبائن من نساء وأطفال وغير مسلمين.

يشار إلى أن علماء دين سعوديين من بينهم الشيخ عبد الله العويلط، عضو هيئة التحقيق والادعاء العام، كانوا قد بينوا في السابق أن إغلاق المحال التجارية وإجبار الناس على العزوف عما يقومون به إلى حين تأدية الصلاة ''بدعة'' على حد تعبير الأخير، وأنها ممارسة ''لا دليل لوجودها في زمن النبي محمد''. ورداً على هذه الآراء قال عيسى الغيث، عضو مجلس الشورى، أن إغلاق المحال التجارية لا ينم عن تشريع فقهي بل فعل يمارسه أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنه بصدد تقديم اقتراح للهيئة الاستشارية للمجلس ينص على إبقاء المحال التجارية والخدمية مفتوحة أثناء وقت الصلاة.

هل تؤيد إيقاف النشاطات التجارية عند أوقات الصلاة؟

هل يجب استثناء النساء والأطفال والمسنين والمرضى من منع الدخول للمحلات التجارية والخدمية؟

ماذا عن غير المسلمين؟

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان