إعلان

استراليا المفتوحة: تأهل فافرينكا ولي نا وسيبولوكوفا إلى النهائي

05:21 م الخميس 23 يناير 2014

استراليا المفتوحة: تأهل فافرينكا ولي نا وسيبولوكوف

تأهل السويسري فاتيسلاف فافرينكا إلى المباراة النهائية، في بطولة أستراليا المفتوحة، بعد فوزه على التشيكي توماس برديتش بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة.

وسيلاعب فافرينكا، الفائز في المباراة، التي تجمع غدا بين المصنف الأول في العالم الإسباني، رافاييل نادال، والسويسري المصنف السادس عالميا روجر فيدرير.

وعلى مستوى السيدات، تأهلت الصينية لي نا إلى نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي بفوزها 6-2 و6-4 على الكندية الشابة يوجيني بوشار يوم الخميس.

وصعدت بوشار، التي يبلغ عمرها 19 عاما، إلى قبل نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة بعد مسيرة رائعة تضمنت الفوز على البطلة السابقة لفرنسا المفتوحة آنا ايفانوفيتش.

ولم تسمح المخضرمة لي لمنافستها بوشار بالدخول في أجواء المباراة مطلقا وتقدمت 5-صفر، وهو ما سمح لها بحسم المجموعة الأولى لصالحها في 28 دقيقة.

واستعادت اللاعبة الكندية الشابة توازنها لتفوز بشوطين في نهاية المجموعة الأولى واستمر الزخم في المجموعة الثانية عندما تقدمت 2-صفر إلا أن تعافيها لم يستمر ونجحت لي نا في حسم المباراة لصالحها.

وستلاعب نا في المباراة النهائية السلوفاكية دومينيكا سيبولوكوفا، التي قهرت البولندية المصنفة الرابعة انيسكا رادفانسكا، بمجموعتين للا شئ وبواقع 6-1 و6-2 لتصبح أول لاعبة سلوفاكية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى اليوم الخميس.

ولم تصدق سيبولكوفا المصنفة 20 نفسها بعدما سددت رادفانسكا المصنفة الخامسة آخر ضربة في الشبكة وألقت مضربها في الهواء وسقطت على ظهرها احتفالا بالفوز.

يذكر انه لم يسبق لسيبولكوفا الفوز على الصينية لي في أربع مواجهات سابقة جمعتهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان