إعلان

كيري يجري محادثات بناءة مع محمود عباس بباريس

01:21 ص الجمعة 21 فبراير 2014

كيري يجري محادثات بناءة مع محمود عباس بباريس

قال مسؤول أمريكي الخميس إن وزير الخارجية جون كيري اجرى محادثات وصفها بالبناءة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناولت التوصل الى اطار للمفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل.

واجرى كيري اجتماعين مع عباس في اقل من 24 ساعة، استمر الثاني الذي عقد الخميس لساعتين.

وقال مسؤول بارز في وزارة الخارجية الامريكية إن كيري وعباس اجتمعا ليواصلان حوارهما البناء حول التوصل الى اطار للمفاوضات. وكما فعلا الليلة الماضية، ناقشا كل القضايا الاساسية واتفقا على ان يبقيا على اتصال من خلال الهاتف ومن خلال فريقيهما في الايام والاسابيع المقبلة.

من جانبه، قال حايل الفاهوم، السفير الفلسطيني لدى فرنسا، لاذاعة صوت فلسطين إن عباس قد شرح لكيري رؤيته لسلام مبني على مبادئ القانون الدولي.

واضاف الفاهوم ان الرئيس الفلسطيني أصر على انتفاء امكانية التوصل الى اتفاق ما لم تكن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية وما لم تحل كل القضايا العالقة بما فيها قضايا الامن واللاجئين واطلاق سراح الاسرى.

ومن المقرر ان تطلق اسرائيل سراح وجبة ثالثة من السجناء الفلسطينيين التي تحتفظ بهم في سجونها اواخر مارس / آذار المقبل.

من جانبها، قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي الاربعاء إن واشنطن ستطالب الجانب الاسرائيلي بتجميد نشاطاته الاستيطانية حال طرح كيري لاتفاق الاطار.

وقالت صحيفة معاريف الاسرائيلية إن كيري المح في مقابلة اجرتها معه القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية الى امكانية بقاء بعض المستوطنين الذين يقيمون في مستوطنات ستخضع للسيادة الفلسطينية في مستوطناتهم بموجب اتفاق نهائي للسلام.

وأكد كيري للقناة الثانية تصميمه على تنفيذ مهمته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان