إعلان

رئيس الحكومة المصرية المكلف يقول إن تشكيلة الحكومة قد اكتملت

04:41 م الجمعة 28 فبراير 2014

رئيس الحكومة المصرية المكلف يقول إن تشكيلة الحكومة

أكد إبراهيم محلب رئيس الوزراء المكلف أن حكومته قد اكتملت وأنها ستكون حكومة مقاتلة و لن تضيع لحظة واحدة دون أن يستفيد الوطن منها بمضاعفة العمل والجهد.

وأشار الى أنه انتهى بالفعل من تشكيل الحكومة وسوف يحدد مع رئيس الجمهورية موعد أداء اليمين.

وأوضح محلب نحن الآن في أشد الحاجة لمساعدة الإعلام والصحافة، ونريد أن تصل رسالة أن مصر دولة كبيرة ومصر اليوم في حاجة إلى من يعطيها دمه وليس من يأخذ من دمها، وهذه بلدنا ويجب أن تكون في أعيننا ، على حد تعبيره.

وأكد محلب من ناحية أخرى أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة في سنة 1967 ، وينطبق عليها ما ينطبق على بقية الأراضي الفلسطينية من عدم جواز القيام بأي إجراء يكون من شأنه تغيير الوضع الجغرافي الديموغرافي أو القانوني لمدينة القدس الشرقية المحتلة .

كما أدان رئيس الوزراء المكلف ما أسماه اقتحام الجماعات المتطرفة للمسجد الأقصى المبارك، مؤكداً على رفض المجتمع العربى والاسلامي والدولي لأى اجراءات تضع المسجد الأقصى تحت سلطة الإحتلال، وداعياً كافة الدول الإسلامية والعربية وكل أحرار العالم إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف هذه التعديات السافرة على مقدساتنا الإسلامية.

وأعاد محلب تأكيد بلاده مصر التأكيد على أهمية أن تفضي المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود 4 يونيو 1967.

من جانب آخر، قتل شخص إثر إصابته بطلق ناري في الرقبة بعد اشتباكات بين قوات الأمن والأهالي من جهة ومتظاهرين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين من جهة آخرى في منطقة سيدي بشر شرق مدينة الاسكندرية الساحلية وأصيب شخصين آخرين، وفق مصدر طبي.

كانت اشتباكات اندلعت اشتباكات بين أهال من منطقة السيوف شرق الإسكندرية وأنصار جماعة الإخوان، خلال مسيرة انطلقت من مسجد الفرقان بالمنطقة عقب صلاة الجمعة.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المناصر لجماعة الإخوان، دعا مؤيديه إلى التظاهر اليوم في أسبوع لا لحكم الفسدة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان