إعلان

وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني يقترح انشاء مخيمات لجوء داخل سوريا

05:26 م الخميس 03 أبريل 2014

وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني يقترح انشاء مخيمات

في مقابله مع بي بي سي عربي، دعا وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس المجتمع الدولي للضغط من أجل اقامة مخيمات للاجئين السوريين في الداخل السوري للحد من أزمة تدفق مئات الآلاف من اللاجئين إلى لبنان ووصل عدد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان إلى مليون لاجئ.

وقال درباس إن ما يقرب من خمسين ألف لاجئ سوري يدخلون إلى لبنان شهريا حسب احصاءات رسمية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأشار الوزير اللبناني إلى وجود نحو 100 ألف تلميذ سوري في المدارس اللبنانية بينما ينتظر نحو 300 ألف تلميذ آخرين فرصة للانضمام اليها.

وقال درباس إن الشعب اللبناني قام بواجب الضيافة تجاه اللاجئين السوريين في بادئ الأمر واستضافت عائلات لبنانية أقارب لها جاءوا من سوريا، ولكن بعد مدة تضخمت حالات اللجوء الى درجة فاقت امكانيات المواطنين والدولة اللبنانية.

واقترح درباس انشاء مخيمات لاجئين آمنة داخل الحدود السورية بتأمين من الدول الكبرى، أو أن تتساهل الأمم المتحدة في معاييرها بشأن شروط إقامة مخيمات اللاجئين وأن تقام مخيمات في المنطقة الحدودية العازلة بين لبنان وسوريا.

وعن كيفية مواجهة نتائج الصراع السوري المستمر منذ نحو 3 سنوات، قال درباس إن على الحكومة اللبنانية وبالتعاون مع الدول العربية والمجتمع الدولي وضع الخطط التي تتوقع استمرارا للصراع في سوريا لمدة لا تقل عن خمس سنوات بدل اتباع سياسة التجاهل، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان