إعلان

جوزيه مورينيو: دروغبا ينتمي لـ تشيلسي

04:52 م الجمعة 25 يوليو 2014

جوزيه مورينيو: دروغبا ينتمي لـ تشيلسي

قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الانجليزي إن نجم منتخب ساحل العاجل ديديه دروغبا ينتمي للفريق اللندني مشيرا إلى أنه يفكر الاستعانة بخدمات اللاعب مجددا.

وفاز دروغبا البالغ من العمر 36 عاما بعشرة ألقاب مع تشيلسي خلال الفترة من 2004 إلى 2012. ويمكن لدروغبا الانتقال إلى أي نادي في صفقة انتقال حر بانتهاء عقده مع نادي غالاتا سراي التركي.

وقال مورينيو إن النادي يفكر في ضم اللاعب، لكن القرار لن يكون بطريقة عاطفية .

وأضاف إذا قمت بضمه من جديد، فإنه يجب اتخاذ القرار سريعا لأنه كلاعب يتمتع بمواصفات لجعل الفريق أقوى .

وحصد دروغبا مع نادي تشيلسي، الذي انتقل إليه من مارسيليا الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 24 مليون جنيه استرليني في يوليو/تموز عام 2004، بثلاثة ألقاب للدوري الانجليزي الممتاز وأربع بطولات لكأس الاتحاد الانجليزي، وبطولتين لكأس رابطة الأندية، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة على ملعب ستامفورد بريدج.

وغادر دروغبا النادي في عام 2012 بعد أن حصد تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا بفضل ركلة الجزاء التي أحرزها اللاعب الإيفواري المخضرم في المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ.

وبعد أن قضى فترة قصيرة في الدوري الصيني مع نادي شنغهاي شينخوا ، انضم دروغبا إلى غالاتا سراي في يناير/ كانون الثاني عام 2013 وسجل خمسة أهداف في 13 مباراة في الدوري الذي فاز به النادي التركي.

وفي الموسم التالي، سجل المهاجم الإيفواري عشرة أهداف في 32 مباراة في الوقت الذي صعد فيه نادي غالاتا سراي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام تشيلسي، وجاء الفريق التركي في المركز الثاني في الدوري خلف فنربخشة.

وحصل دروغبا على لقب أعظم لاعب في تاريخ النادي في استطلاع رأي الجماهير في عام 2012، وتحدث اللاعب حينها عن علاقته الوثيقة بالنادي الملقب بالبلوز .

وقال مورينيو إنه بسبب أننا نعرف أن مشاعره تدفعه للمكان الذي يشعر بالانتماء إليه، فإننا نفكر في إمكانية (إتمام صفقة لضمه)، إننا نشعر أن ديديه دروغبا ينتمي إلينا .

لكن المدرب البرتغالي المخضرم والذي درب دورغبا خلال الفترة من 2004 وحتى 2007، قال إن القرار سيستند إلى قدرة اللاعب وليس تاريخه مع النادي.

وقال إنه إذا قمنا بضمه، فإن ذلك لن يكون لأنه ديديه (دروغبا)، أو لأنه سجل أهم هدف في تاريخ تشيلسي، أو لأنني أرى أنني أحتاج لمساعد، كلا. إننا نريد أن نفوز بالمباريات وبالألقاب وديديه واحد من أفضل المهاجمين في أوروبا. إنه لا يزال مؤهلا لمتطلبات دوري الأبطال، ونحن نفكر في ذلك بطريقة غير عاطفية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان