إعلان

الأزمة السورية: محادثات عسكرية أمريكية - روسية بشأن تنسيق الغارات الجوية

07:07 ص الخميس 01 أكتوبر 2015

يعتقد أن الغارات الجوية الروسية استهدفت مواقع للمع

بي بي سي

أفاد دبلوماسيون بأن القوات الأمريكية والروسية ستجري محادثات قريبا من أجل تجنب المواجهة بينهما في سوريا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "اتفقنا على ان يجري العسكريون اتصالات في ما بينهم قريبا جدا"، في حين أكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري على ضرورة اجراء "محادثات بين العسكريين باسرع وقت ممكن وربما غدا".

وكان الوزيران يتحدثان امام الصحافيين في ختام اجتماع مجلس الامن بعد ساعات على حصول اولى الغارات الروسية في سوريا.

وسوف يتناول الاجتماع بين العسكريين تحاشي حصول اي حادث عسكري بين الطائرات الروسية وطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي تشن منذ عام ضربات ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية.

وعبرت كل من الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي (الناتو) عن قلقهما من أن الغارات الجوية الروسية في سوريا لا تستهدف مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال مسؤولون عسكريون روس إن مقاتلاتهم نفذوا نحو 20 عملية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

ولكن مسؤولين أمريكيين عبروا عن قلقهم من أن الغارات الجوية استهدفت فصائل معارضة للرئيس بشار الأسد، من غير تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناتو إن الروس لم ينسقوا بما فيها الكفاية في عملياتهم مع التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويعتقد أن الغارات الجوية الروسية أصابت الأربعاء مواقع تسيطر عليها المعارضة السورية في محافظتي حمص وحماه، وخلف خسائر فيها.

أما وزارة الدفاع الروسية فقالت إن قواتها الجوية أغارت على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" ودمرت تجهيزات ومخازن للذخيرة والمؤونة، ولم تصب المدنيين.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان