إعلان

العناية الآلهية تنقذ ركاب ''منطاد طائر'' بالأقصر من موت محقق

08:23 م الأربعاء 19 أكتوبر 2011

الأقصر - أ ش أ

أصيبت سائحة هولندية فيما نجا 19 آخرون من مختلف الجنسيات، بعد اصطدام "منطاد طائر" كانوا يستقلونه بإحدى "الذهبيات " المتوقفة على شاطىء النيل غرب الأقصر.

وكان المنطاد الطائر رقم 283 التابع كان في طريقه إلى الهبوط بالمكان المخصص له غرب الأقصر، وعلى متنه 20 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة، إلا أن رياحا خفيفة دفعته ليصطدم بإحدى الذهبيات المتوقفة على شاطىء النيل .

وأسفر الحادث عن إصابة خفيفة تعرضت لها سائحة هولندية، حيث تلقت العلاج بالمستشفى الدولي، وخرجت لاستكمال رحلتها السياحيه فيما أصيب المنطاد بتلفيات بسيطة .

وقد نجحت جهود قائد المنطاد في الإقلاع به مرة أخرى ثم الهبوط بسلام داخل قطعة أرض زراعية بحوض الرمال المجاور لمجرى النيل، حيث عاد جميع السياح إلى مقار إقامتهم بعدد من الفنادق العائمة واستكملوا برامجهم السياحية.

من ناحية أخرى ، تبذل قوات الأمن بالأقصر جهودا مكثفة لضبط ثلاثة مسلحين تمكنوا من سرقة سيارة نقل تقل منطادا سياحيا طائرا بجوار فندق "سوفتيل " بعد تهديد صاحبه بالسلاح.

وكان اللواء حسن محمد حسن مدير أمن الأقصر قد تلقى بلاغا من أحمد عبود صاحب شركة سياحية، بقيام ثلاثة مسلحين بسرقة سيارة نقل تقل منطادا سياحيا تابع للشركة أثناء عودته من إحدى رحلاته.

وتبين أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة بدون لوحات قاموا باعتراض سيارة بقيادة مجاهد فؤاد أحمد 39 عاما كانت تقل منطادا سياحيا في طريقه لمخزنه بمدينة القرنة غرب الأقصر، إلا أن المجموعة المسلحة تمكنت من سرقة السيارة بالمنطاد، وسرقة جميع متعلقات السائق تحت تهديد السلاح، وتركه ملقى بالشارع، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة ، التي أمرت بسرعة ضبط المتهمين .

اقرأ ايضا :

غرق أستاذ جامعى ألمانى بأحد الشواطئ السويس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان