إعلان

إخلاء سبيل قبطي كاد أن يتسبب في فتنة طائفية بعد ثبوت عدم سلامة قواه العقلية

03:22 م السبت 29 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـــ أمير الراوي :

أخلت نيابة ملوي، اليوم السبت، سبيل شاب قبطي كاد أن يتسبب في إشعال فتنة طائفية بين قريتين بالمنيا، بعد أن تبينت النيابة عدم سلامة قواه العقلية .

كان مدير أمن المنيا اللواء أحمد سليمان، قد تلقي بلاغًا من مدير مستشفي ملوي العام بإصابة كل من ؛ عيد سمير غطاس 32 سنة مصابًا بكسر مضاعف بالساق اليسرى، وإيريني بدر سمير 22 سنة باشتباه كسر بعظمة الأنف وكدمات بالوجه والأنف .

وقال المصابان أنهما كانا يستقلان سيارة أجرة لقريتهم ''البياضية'' من موقف مدينة ملوي، وأنهم فوجئوا بسيارة نصف نقل بيضاء اللون ترجل منها عدد من الشباب حاملين الشوم واستوقفوا سيارة المصابين وبادروا بالتعدي علي الركاب وإلقاء الحجارة .

وتبين من تحريات مباحث ملوي أن شائعة انتشرت بتعرض مسجد بقرية البياضية للتعدي من قبل شاب قبطي مختل عقليًا .

وتمكنت أجهزة الأمن من القبض علي المتهم ويدعي مينا فايز منير عبد الملاك، والذي أشارت التحريات أنه اعتاد إلقاء الطوب تجاه الأهالي بسبب معايرتهم له بمرضه وظهر الجمعة قام بملاحقة رجل يسكن قبالة مسجد القرية بالطوب مما دفع المصلين للظن أنه يستهدف المسجد .

وقدم شريف نادي محامي المتهم تقرير طبي رسمي صادر خلال الشهر الجاري من مستشفى حكومي للطب النفسي ممهورة بخاتم النسر يفيد أن المتهم يعاني من ''اضطراب عقلي وحالة اضطراب وجداني ثنائي القطب مع وجود أعراض ذهانية'' .

وأكد شريف نادي المحامي، أن المتهم غادر المستشفى بصفة مؤقتة لحلول موعد تجنيده وأنه ينهي إجراءات إعفاءه بسبب مرضه النفسي.

التقري الطبي للمتهم في واقعة البياضية

                       التقري الطبي للمتهم في واقعة البياضية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان