إعلان

محافظ الأقصر: قش القصب وراء حريق الشغب .. ولجنة تحدد تعويضات المواطنين

08:56 م الإثنين 30 أبريل 2012

الأقصر – محمد محروس :

أكد محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد أن قوات الحماية المدنية نجحت في  السيطرة علي حريق قرية الشغب التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر الذي استمر لسبع ساعات والتهم عشرات المنازل ومساحات شاسعة من محاصيل القصب والقمح .

وقال محافظ الأقصر، في تصريحات خاصة، إنه تم تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحريق، مؤكدًا أن كل الأدلة علي أرض الواقع تشير إلي أن سبب الحريق هو قيام بعض المزارعين بإشعال النيران في قش القصب بالناحية الغربية للقرية ونتيجة للرياح الشديدة التي هبت علي محافظة الأقصر اليوم انتقل الشرر الي البر الشرقي فاشتعلت النيران بمنازل وأحواش المزارعين.

وأوضح أن معظم المباني المحترقة مشيدة بالطوب اللبن ومخلفات النخيل مما ساهم في إنتشار النيران بسرعة، مؤكدًا علي عدم وجود خسائر في الأرواح عدا حالة إختناق واحدة لمواطن تم نقله لمستشفي إسنا .

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة ثانية برئاسة مدير مديرية التضامن بالمحافظة لمعاينة المنازل المحترقة وتحديد الخسائر والتعويضات اللازمة للمواطنين، مشيرًا إلى عقد إجتماع طارئ بعد ساعة من الأن  مع القيادات التنفيذية بديوان عام المحافظة لبحث ألية صرف التعويضات اللازمة بأسرع وقت للمتضررين .

كما لفت إلي أن قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة علي حريق أخر نشب بقرية أرمنت الحيط غرب الأقصر لنفس الأسباب .

 

أقرأ ايضا :

البنك الوطني المصري: السيطرة على حريق فرع الدقي.. ولا خسائر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان