إعلان

قوات الأمن تحبط محاولة لتهريب 277 صاروخ ''جراد'' قادمة من ليبيا

05:06 م الجمعة 29 يونيو 2012

كتب - يوسف جمال:

أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن القيادات الأمنية قد نجحت في إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة، والذخائر الثقيلة قادمة من منطقة (سرت) بليبيا؛ لتهريبها إلى داخل البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الداخلية بمقر الوزارة بوسط القاهرة، اليوم الجمعة،والذي أكد خلاله أنه عقب إصدار إذن من النيابة العامة بمتابعة، وضبط المتهمين، تم تشكيل فريق بحث موسع مشكل من الأمن العام، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومديرة أمن مطروح، والإسكندرية، وتدعيمه بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزي.

مشيرا إلى أنه تم نشر العديد من الأكمنة على الطريق الساحلي(مطروح / الإسكندرية) لضبط المتهمين، وقد أسفرت الحملة بعد تبادل لإطلاق النيران عن ضبط كل من المدعو رمضان محمود علي (32سنة)، مقيم بسمالوط بالمنيا، سبق ضبطه والحكم  عليه في 3 قضايا حال استقلاله السيارة رقم (ن ى أ 1893)، وتوفي متأثرا بإصابته بطلق ناري خلال المطاردة، والمدعو سلطان صابر خميس صابر (33سنة)، مقيم بمرسى مطروح مستقلا سيارة نقل بدون لوحات معدنية.

وأشار وزير الداخلية الى أنه بتفتيش السيارة عثر بداخلها على 138 صاروخ (جراد أرض أرض) عابر للمدن (سي 5) بمروحة خلفية طوله 90 سم ، و139 رأس صاروخ (جراد مفجر)، و28 بندقية آلية متنوعة (إف إن – آلي)، و3 رشاشات متعدد حديثة الصنع، وبندقيتين خرطوش، و6976 طلقة مختلفة الأعيرة، و73 خزينة لأسلحة نارية متنوعة، وشريط طلقات متعدد لرشاش، 24 الف قرص (ترامادول) مخدر، وهاتفين محمول و1960 جنيها.

وأكد أنه بعد الاستجواب المبدئي للمتهم المضبوط اعترف بأن هناك اثنين آخرين من المتهمين كانا على استعداد لنقل المضبوطات، وتهريبها إلى منطقة القنطرة، ومنها إلى سيناء، أو فلسطين، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تعقب باقي المتهمين لمعرفة وجهة الأسلحة المضبوطة.

وفي سياق آخر أضاف اللواء إبراهيم أن الأجهزة الأمنية تمكنت، أمس الخميس، من ضبط سيارة بداخلها نصف طن حشيش بطريق الإسكندرية الصحراوي عقب تبادل لإطلاق النيران مع المتهمين، كما تمكنت القوات الأمنية بالجيزة من ضبط 4 عناصر إجرامية توفي أحدهم في تبادل لإطلاق النيران، واعترفوا بارتكابهم 18 حادث سرقة سيارة، وبحوزتهم بندقية خرطوش، وفرد خرطوش، وخنجر، كما تمكنت قوات الأمن بالإسماعيلية من ضبط الف لتر سولار قبل تهريبه إلى سيناء.

وحول قيام مجلس التأديب بوزارة الداخلية أمس باصدار قرارا بإيقاف 17 ضابطا عن العمل لإطلاق لحيتهم، قال وزير الداخلية إن طبيعة عمل الشرطة تتنافى مع قيام الضباط بإطلاق لحيتهم، باعتبار الشرطة هيئة نظامية تشترط على العاملين بها حسن المظهر، والهندام، وأشار إلى أنه قبل أن يتم تحويل الضباط لمجلس التأديب تم نصحهم، واستجاب بعضهم بالفعل، ورفض الآخرون فتم إيقافهم 6 أشهر.

وحول لقاء الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، مع وزير الداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، أكد  وزير الداخلية أن اللقاء كان بمبادرة من الدكتور مرسى، وأكد خلال اللقاء تقديره البالغ لرجال الشرطة، ورفضه التام لمصطلحات تطهير الشرطة، باعتبارها العمود الفقري لمؤسسات الدولة، مؤكدا دعمه الكامل لرجال الشرطة، وتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لهم لمساعدتهم على القيام بدورهم في تحقيق الأمن والآمان للمواطن المصرى، لافتا إلى أن الرئيس المنتخب طلب منه إلغاء أي مواكب له أثناء سيره بالطريق العام.

وحول آخر التطورات الخاصة بمشروع إعادة هيكلة وزارة الداخلية، أكد وزير الداخلية أن الهيكلة شأن داخلي، وأنها تحتاج إلى خبراء من الممارسين للعمل الأمني بالوزارة، لافتا إلى أن الداخلية أعلنت بالفعل استغنائها عن تنظيم الحج إبتداءً من العام المقبل، وكذلك رغبتها في ترك مهمة تأمين السجون، إضافة إلى تخفيف كثافة الضباط في بعض الإدارات، وإحلالهم بالموظفين المدنيين مثل الجوازات، والأحوال المدنية، على أن تكون قيادتهما من جهاز الشرطة؛ نظرا لارتباطهما بالأمن القومي.

وحول آخر استعدادات وزارة الداخلية لتنظيم حج القرعة، أكد وزير الداخلية أن الوزارة نجحت هذا العام في حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام، سواء في مكة المكرمة، أوفي المدينة المنورة، على الرغم من استمرار أعمال الهدم، والتوسعات في مكة المكرمة، والذي أدى إلى ارتفاع الأسعار، وندرة أماكن الإقامة.

 

اقرأ أيضا:

احباط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة عبر الحدود الليبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان