إعلان

بلاغ يُحمِل '' أبو حامد '' و''عكاشة '' مسئولية عنف ذكرى الثورة

12:21 م الأحد 27 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ  صهيب ياسين:

تقدم مجدي أحمد محمد الناظر، عضو الأمانة العامة لحزب العمل الجديد، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبدالله، الأحد، ضد محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، وتوفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين لاتهامهما، بالتحريض على قلب نظام الحكم، وإثارة الفتنة بين أبناء الشعب ويطالب بمنعهم من السفر، والتحقيق معهما لمسئوليتهما عن قتل العشرات وإصابة المئات في ذكرى أحياء ثورة 25 يناير.

وقال البلاغ الذي حمل رقم 285 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن المشكو في حقهما قاما بالتحريض على قلب نظام الحكم، وحشد المواطنين وحثهم على التظاهر بالميادين العامة، وإثارة الشغب في ذكرى ثورة 25يناير، ودعوتهما للانقلاب على الشرعية.

وأضاف أن المشكو في حقه الأول أدلى بتصريحات صحفية حث فيها الشعب على النزول يوم 25 يناير لإسقاط نظام فاشي فقد شرعيتة بأفعالة الباطلة التي أجهض بها أحلام الثورة، وأيضا كتاباتة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا التطوع في حملة الحشد للمطالبة بمحاسبة النظام، كما قام عكاشة، بدعوة الشعب للانقلاب على الشرعية خلال برنامج مصر اليوم، الذى يذاع على قناة كايرو سينما، ـ على حسب البلاغ ـ.

وطالب في نهاية بلاغه، أصدار قرار بمنع المشكو في حقهما من السفر، والتحقيق معهما لمسئوليتهما عن مقتل العشرات، وإصابة المئات من المواطنين في يومي 25 و26 و27 الماضيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان