إعلان

بلاغ يتهم أمن الإسكندرية بتعذيب سجناء ببرج العرب

06:26 م الأربعاء 30 يناير 2013

كتب- مصطفى الجريتلي ومحمد أحمد:

تقدمت نقابة أطباء اسكندرية، الأربعاء، ببلاغ حمل رقم ''261 لسنة 2013 بتاريخ 30 يناير 2013،عرايض محامي عام أول نيابات اسكندرية''، للتحقيق في تعرض شباب المحافظة المحبوسين احتياطياً بسجن برج العرب للإيذاء البدني والنفسي.

وجاء نص البلاغ كالتالي: نما إلى علمنا أن بعض المحتجزين من شباب الإسكندرية على ذمة الحبس الاحتياطي في القضية رقم 1599 لسنة 2013 المنشية قد تعرضوا إلى الإيذاء البدني والنفسي من جراء ممارسات المسئولين بسجن برج العرب (الغربانيات) كما نما غلى علمنا أن بعض المحتجزين قد أضربوا عن الطعام..

ولما كان دور النقابة يشمل رعاية المرضى والمصابين من المواطنين وضمان سلامتهم وتطبيق الاتفاقات الدولية لحقوق الإنسان ، لذلك نتقدم لسيادتكم بطلب اتخاذ اللازم قانونا تجاه الواقعة والتحقيق في الأمر وإبلاغنا بصحة الواقعة..

الجدير بالذكر كما يؤكد نشطاء سياسين وأطباء بالاسكندرية أن أحد المحبوسين احتياطيا هو الناشط حسن مصطفى وهو احد شباب الثورة المعروفين في الإسكندرية بوطنيتهم وإخلاصهم الشديد لقضايا الوطن وقد تم خطفه من داخل النيابة في اليوم التالي للاحداث أثناء تضامنه مع المحبوسين خاصة من الشباب القصر الذين تم وضعه في حبس واحد مع الكبار وهو ما يخالف القانون .. وعندما زاره أقاربه وجدوه في حبس انفرادي في غرفة إعدام مكبل الأيدي خلفه وهو مضرب عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي وهو في حاله سيئة للغاية حسب وصف أهله ... لذا فقد طلبت النقابة الاطمئان عليه وعلى باقي المحبوسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان