إعلان

حجز 27 متهما بقطع كوبري أكتوبر على ذمه التحقيقات

03:12 م الأربعاء 30 يناير 2013

كتب محمد العراقي ومحمد القاسم:

أمر المستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، بحجز 27 متهم تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 29عامًا بعد القبض عليهم مساء أمس الثلاثاء، أثناء قطعهم كوبري أكتوبر لحين حتى وصول تحريات المباحث بشأن المتهمين.
 
وذلك بعد أن وجهت النيابة لهم 5 اتهامات وهي البلطجة والتجمهر وتعطيل مرافق العمل، وقطع الطرق وأحداث الفوضى إلا أن المتهمين أنكروا الاتهامات الموجهة إليهم.
 
كشفت التحقيقات التي باشرها المستشارين محمد البشلاوي، وسامح عصام ومحمد الخولي رؤساء نيابة شرق القاهرة، أن عدد من مثيري الشغب قاموا بقطع كوبري أكتوبر، لأكثر من مرة وبعد وصول عدد من البلاغات إلى قسم شرطة قصر النيل توجه القسم بقوة، وبرفقته قوات الأمن المركزي لفتح الطريق وتم القبض على مجموعة منهم وفر الباقين.
 
وأشارت التحقيقات أنه يوجد بين المتهمين 11 من طلاب المدارس والجامعات كما يوجد بينهم عمال وأفراد أمن بإحدى شركات الاتصالات، وأضافت التحقيقات أن المتهمين لا يتبعون مجموعات البلاك بلوك، ولا ينتمون إلى أي تنظيمات.
 
وقال المتهمين في التحقيقات أنه أثناء مرورهم فوق كوبري أكتوبر، فوجئوا بقوات الأمن تعتدى عليهم، وتلقى القبض عليهم دون أن يكون لهم ذنب في قطع الطريق، أمام السيارات، كما أشار بعض المتهمين إلى أنه اثناء عودته من العمل مارا بكوبري أكتوبر قبضت عليه قوات الأمن أثناء فضها للتجمهر أعلى الكوبري.
 
فيما استمعت النيابة إلى أقوال ضابط مباحث قسم قصر النيل، الذى قال أنه وردت إليه عدد من البلاغات من المواطنين تتهم مجهولين بالقيام بقطع كوبرى أكتوبر أكثر من مرة ويمنعوهم من المرور بسيارتهم من أعلى الكوبري.
 
كما وصلت إليه بلاغات من مواطنين تتهم قاطعي الكوبري بالسطو على المواطنين وسرقتهم مما استدعى الى قيامه بالتوجه الى الكوبرى بمنطقة عبد المنعم رياض ومعه تشكيلات من قوات الأمن المركزي لفتح الطريق.
 
وأشار ضابط المباحث أن فور وصولهم قامت القوات بفتح الطريق، والقبض على 27 من قاطعي الطريق وفر الباقين دون أن تتمكن الشرطة من ضبطهم وتم عمل محضر لهم يحمل رقم 778/2013 جنح قصر النيل، مشيرًا إلى أن التحريات لم تتوصل إلى انتماء المقبوض عليهم إلى أي تنظيمات أو أحزاب معينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان