إعلان

مسيرة للقضاة للمطالبة بإقالة النائب العام ومساعده

10:11 ص السبت 22 يونيو 2013

كتب - عمرو علي:

ينظم عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة صباح اليوم السبت، مسيرة تتوجه إلى دار القضاء العالي لتقديم مذكرة إلى مجلس القضاء الأعلى بشأن مطالب القضاة مصر وأعضاء نياباتها.

وقال المستشار محمد عبد الهادي المتحدث الإعلامي باسم النادي، المطالب التى تحتويها المذكرة هى، دعوة مجلس القضاء الأعلى للنهوض بمسئولياته في هذه المرحلة الحرجة بأن يتصدى بقوة وحزم لكافة محاولات التدخل في شئون القضاء، ومناقشة قانون السلطة القضائية إلا بعد انعقاد مجلس النواب القادم ثم مراعاة رؤية قضاة مصر في القانون بما يحقق الاستقلال الكامل للقضاء وصالح جمهور المتقاضين.

وطالبت المذكرة برفض بقاء المستشار طلعت عبد الله في منصب النائب العام ورحيله فوراً، تنفيذاً لحكم القضاء دون أدنى تباطؤ والعودة للعمل بمنصة القضاء وإنهاء ندب المستشار حسن ياسين من العمل في منصب النائب العام المساعد والعودة للعمل بمنصة القضاء وإنهاء ندب أي عضو بحركة قضاة من أجل مصر من العمل بالنيابة العامة.

وطالب القضاة فى مذكرتهم، بإلغاء كافة القرارات الإدارية التعسفية الصادرة عن المستشار طلعت عبد الله أعضاء النيابة العامة التي من شأنها حرمانهم من حقوقهم المقررة قانوناً بهدف الضغط عليهم للانصياع إلى الأوامر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان