إعلان

تأجيل محاكمة "أبو الليل" في أحداث جمعة التطهير لـ24 سبتمبر

12:25 م الإثنين 24 يونيو 2013

كتب - محمد الصاوي:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، تأجيل نظر القضية المتهم فيها ''وائل أبو الليل'' و٢ آخرين، بالتحريض على قتل المتظاهرين في جمعة التطهير لجلسة 24 سبتمبر المقبل لعدم إحضار النيابة العامة الأجهزة الفنية لعرض الاسطوانات، ولسماع شهود الإثبات الثاني طارق محمود زيدان صاحب ومدير شركة إعلانات، والمذيع بقناة الجزيرة أحمد السيد منصور.

بدات وقائع الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا حيث حضر المتهم وائل أبو الليل في الصباح الباكر، وكان مرتديُا قميصُا أحمر اللون وبنطلون أسود, وعقدت الجلسة داخل غرفة المداولة , ولم تستغرق اكثر من 10 دقائق حيث فوجئت المحكمة بحضور الشاهدين طارق زيدان، والمذيع حمد منصور، ولكن لم تحضر الأجهزة الأمنية أجهزة العرض لمشاهدت الاسطونات فقررت التأجيل .

كانت النيابة أحالت المتهمين وائل أبو الليل، وأسامة الششتاوي، وعمرو يوسف، إلى المحاكمة في القضية المتهمين فيها بالقيام خلال يومي 8 و9 أبريل الماضي بتنظيم وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون.

وأشارت النيابة إلى أن المتهم الأول قام باستقطاب مجموعة من شباب ميدان التحرير من بينهم المتهمان الثاني والثالث للتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

بالإضافة إلى قيامهم بالتصدي لرجال القوات المسلحة أثناء دخولها لميدان التحرير في أثناء تحريهم عن قيام مجموعة من الأشخاص يرتدون ملابس الجيش ويحرضون المواطنين على العصيان والتصدى للمجلس العسكري وتزويدهم بالوجبات الغذائية ومستلزمات المعيشة اليومية، ووعد بعضهم بتوفير فرص عمل ملهم حتى يكونوا تابعين له وتحت سيطرته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان